الأساتذة و المعلمون يلتحقون بمؤسساتهم في ظل الإجراءات الجديدة التي أقرتها وزارة التربية

التحق صباح هذا الثلاثاء ،الأساتذة و المعلمون في مختلف الأطوار عبر التراب الوطني بمناصبهم تحسبا للدخول المدرسي 2015 -2016 مطلع الأسبوع المقبل ،في ظل تحسين التحصيل من خلال الإجراءات الجديدة التي أقرتها وزارة التربية الوطنية و ذلك بتنظيم لقاءات دورية مع الشريك الاجتماعي لبحث جميع الملفات.

و في هذا الشأن زارت القناة الإذاعية الأولى بعض المؤسسات التربوية بالعاصمة التي لاحظت الأجواء العادية و المنظمة و العينة كانت من مدرسة أم الناس حيث أوضحت مديرتها علجة مادون أن الدخول المدرسي لهذه السنة بالمؤسسة تميزه  أشغال الترميم التي قامت بها بلدية سيدي أمحمد، و المدرسة قامت بعملية تضامنية في جمع الكتب للمعوزين.

 و أضافت المتحدثة ذاتها عن وجود حركة في المدرسين فهناك من تقاعد و آخرون التحقوا بسلك التعليم ،فالأسبوع الأول يتم فيه التقويم التشخيصي.

من جهتهم صرحت بعض المعلمات أنهن على استعداد لاستقبال التلاميذ خاصة الذين يلتحقون لأول مرة بالمدرسة ، فالتعليم رسالة شريفة  يأملن في النتائج الإيجابية.

و استعدادا للدخول المدرسي الجديد أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط  أمس الاثنين من ولاية غرداية أن المدرسة تعتبر عنصرا أساسيا في اكتساب المعارف إلى جانب تدعيم القيم والمبادئ التي تساهم في ترقية التكافل الاجتماعي وممارسة المواطنة.

 وألحت الوزيرة على أهمية الجانب البيداغوجي وكذا دور المعلم في القسم بهدف الرفع من مستوى التحصيل وتوفير تعليم ذي نوعية يضمن تكافؤ الفرص أمام التلاميذ ويحسن نوعية التعليم.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع