غوركوف يشرف على أول حصة تدريبية للخضر ببريتوريا ويعتبر التربص محطة هامة قبل لقاء ليزوتو

أجرى المنتخب الجزائري لكرة القدم عشية هذا الثلاثاء (سا 15ر17) بالتوقيت المحلي, حصته التدريبية الأولى بمشاركة 22 لاعبا بملعب لوفتوس فرسفالد ببريتوريا (جنوب إفريقيا), تحسبا للمباراة ضد الليزوتو, المقررة الأحد المقبل بمدينة ماسورو, لحساب الجولة الثانية لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017 (المجموعة العاشرة).

وجرت هذه الحصة التدريبية في غياب لاعب الوسط الهجومي لنادي ليسسترسيتي (القسم الممتاز الأنجليزي) رياض محرز الذي ركن للراحة بعد شعوره بآلام على مستوى الظهر.

وسيخضع اللاعب السابق لنادي لوهافر (الرابطة الفرنسية الثانية) للفحوص من أجل تحديد خطورة إصابته.

وكان اللاعبون قد أجروا الحصة التدريبية في ظروف مناخية معتدلة قبل أن يتم تقسيمهم على فوجين, بينما تدرب حراس المرمى, سفيان خذايرية و مليك عسلة و عز الدين دوخة، تحت إشراف المدربين حسان بلحاجي وميشال بولي.

وخلال هذه الحصة التي شهدت حضور  رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد راوراوة و بعض الأنصار الجزائريين المقيمين بجنوب إفريقي ،اجرى اللاعبون فييما بينهم مباراة تطبيقية تحت إشراف المدرب الوطني الذي يقوم من حين لآخر بتقديم تعليمات تكتيكية، بينما  ستجري الحصة التدريبية الثانية هذا الاربعاء (سا 00: 16) بالتوقيت المحلي بنفس الملعب مع السماح لرجال الصحافة بحضور جانب منها لمدة 15 دقيقة.

إلى ذلك،اعتبر الناخب الوطني لكرة القدم كريستيان غوركوف هذا الثلاثاء أن التربص التحضيري الذي سيقام بمدينة بريتوريا (جنوب افريقيا) محطة تحضيرية تحسبا للمقابلة امام منتخب ليزوتو الاحد المقبل بماسيرو (00: 14 بالتوقيت الجزائري) في إطار الجولة الثانية (المجموعة العاشرة) لتصفيات كأس افريقيا للامم 2017.

" تربص بريتوريا يعد محطة هامة للتكيف مع أجواء المقابلة التي ستجرى في ماسيرو على ارتفاع 1500 متر من سطح البحر. الأمور الجادة ستبدأ انطلاقا من يوم هذا الاربعاء للتحضير للمقابلة التي نتمنى أن نفوز بها" حسب تصريح كريستيان قوركوف للصحافة عقب وصول المنتخب الوطني الى جنوب افريقيا.

من جهته اعتبر نجم بورتو البرتغالي ياسين براهيمي للإذاعة الجزائرية ، أن مواجهة ليزوطو هامة ويجب الفوزبها كباقي اللقاءات المتبقية ، وأبدى تأسفه لغياب فيغولي وبن طالب الذين وصفهما باللاعبين المهمين في تشكيلة غوركوف غير أنه أكد أن البدائل موجودة والتشكيلة غنية باللاعبين الممتازين ، مشيرا إلى انه شخصيا ليس متعودا على أرضية العشب الإصطناعي لكنه ليس عذر لتقديم وجه مشرف للكرة الجزائرية.

وبدوره أبدى اللاعب وليد مسلوب استعداده لمواجهة الأحد المقبل ، مؤكدا أنه ينتظر فرصته على أحر من الجمر وهومستعد لجميع الاحتمالات  مؤكدا أنه متعود على اللعب على أرضية مشوشبة اصطناعية في انتظار خيارات الناخب الفرنسي كريستيان غوركوف.

ووصل المنتخب الجزائري لكرة القدم صباح هذا الثلاثاء لجنوب افريقيا لاجراء تربص تحضيري ببريتوريا تحسبا لمقابلته أمام ليزوتو يقوده رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد راوراوة حيث انتظر رفقاء رياض محرز لمدة ساعة في مطار جوهانسبورغ "تامبو" الدولي قبل التوجة برا الى بريتوريا (65 كلم).

و استدعى الناخب الوطني كريستيان غوركوف 23 لاعبا منهم 8 محليين لمواجهة ليزوتو حيث عوض حسين العرفي (اتحاد الجزائر) و خالد قورمي (مولودية الجزائر) كل من نبيل بن طالب و سفيان فغولي الغائبان بسبب الاصابة.


"لقد حضرنا جيدا لهذه الرحلة حيث يعد من الضروري التنقل قبل خمسة ايام من المقابلة. الأمور الجادة ستبدأ هذا الاربعاء" يقول قوركوف.


يذكر ان المنتخب الوطني الجزائري يحتل المركز الاول للمجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط بعد فوزه العريض امام السيشل (4-0) في الجولة الاولى من التصفيات في شهر يونيو الفارط متقدما على اثيوبيا بفارق الاهداف (+4 مقابل +1).

وكان منتخب ليزوتو تعرض من جهته  للهزيمة في مباراته الاولى امام اثيوبيا 2 -1 بأديس ابابا.

و سيتأهل صاحب المركز الاول عن المجموعة مباشرة لنهائيات كاس افريقيا للامم 2017 المقررة بالغابون.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / وأج

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني