الخضر إلى ماسبيروا مساء اليوم وغوركوف يؤكد جاهزية أشباله لمواجهة الأحد

جانب من تدريبات الخضر ببريتوريا

اكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم, الفرنسي كريستيان غوركوف ببريتوريا (جنوب افريقيا) بأن الخضر جاهزون لمباراتهم أمام الليزوتو يوم الاحد المقبل بماسيرو ضمن الجولة الثانية من المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم-2017 بالغابون.

  وصرح غوركوف في المنطقة المختلطة للصحافة "سنتوجه الى ليزوتو من اجل فرض منطقنا وطريقة لعبنا لتحقيق الفوز. لدينا فريق شاب لكنه ابدى نضجا كبيرا في عدة مناسبات".

ويتوجه المنتخب الجزائري مساء هذا الجمعة الى ماسيرو عبر طائرة خاصة قبل ان يخوض الفريق آخر حصة تدريبية له بملحق الملعب الرئيسي لبريتوريا صباح غد الجمعة.

واضاف "تنتظرنا ظروف صعبة في ليزوتو مقارنة مع الظروف الحالية. لقد حضرنا لذلك جيدا وعلينا التركيز اكثر على الميدان الآن. سنخوض حصة تدريبية خفيفة عند وصولنا بعدها سنكون على أتم الاستعداد لهذا الموعد".

"محرز جاهز لمواجهة الليزوتو"

واعلن مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم كرسيتيان قوركوف ان اللاعب رياض محرز الذى كان يعاني من الام فى الظهر تعافى كلية وسيكون حاضرا ضد الليزوتو يوم الاحد بماسيرو لحساب الجولة الثانية من تصفيات كاس افريقيا للامم 2017 فى كرة القدم.

واوضح غوركوف ان هداف البطولة الانجليزية استعاد عافيته بسرعة فائقة وهو ما ارتاح له كثيرا خاصة بعد المخاوف حول امكانية غيابه عن لقاء يوم الاحد.

وكان لاعب ليستر سيتي الانجليزي قد غاب عن الحصة التدريبية "للخضر" يوم الثلاثاء الفارط ببريتوريا قبل ان يعود الى جو التدريبات امس الاربعاء . وقد شارك محرز فى المواجهة التطبيقية التى نظمها غوركوف فى ختام الحصة التدريبية.

يذكر ان محرز سجل انطلاقة قوية مع ناديه ليستر سيتي هذا الموسم حيث يتصدر ترتيب هدافي البطولة الانجليزية باربعة اهداف بعد الجولة الثالثة.

"ليزوتو فريق يحسن لعب الكرة وبطريقة فنية"

  وفيما يتعلق بمنافس الخضر ليوم الاحد، فقد بدا المدرب الوطني حذرا من هذا الفريق رغم هزيمته في الجولة الاولى امام اثيوبيا (2-1) في الجولة الاولى.

وافا ايضا "شاهدت مباريات ليزوتو في منافسة كوسافا اضافة الى لقائهم امام اثيوبيا حيث كانوا قريبين من الفوز".

وقال ايضا "لقد ابلى منتخب ليزوتو البلاء الحسن امام اثيوبيا, لديهم لاعبون قصار القامة ويتميزون بالسرعة والمهارة. لديهم افضلية الميدان الاصطناعي الذين تعودوا عليه".

وتعد المواجهة الثانية للخضر في ظرف سنة على ارضية ميدان معشوشبة  اصطناعيا بعد ملعب بلانتير بمالاوي (فوز 2-0) ضمن تصفيات كأس افريقيا 2015.

وتطرق مدرب لوريون السابق الى نوعية الملعب قائلا "اللعب فوق مثل هذه الارضية امر صعب على اللاعبين من الناحية البدنية, لكن اظن ان ميدان ماسيرو اكثر مرونة من ملعب بلانتير بمالاوي".

كما كشف الناخب بأن "الاجواء  وسط الفريق مميزة ونعمل بكل جد وصرامة, وسط جو يسوده التركيز وشيء من الضغط".

وتتصدر الجزائر المجموعة العاشرة  مع اثيوبيا (3 نقاط) مع احسن فارق اهداف للخضر (+4 و +1).

ويتنقل منتخب اثيوبيا الى العاصمة فيكتوريا لملاقاة منتخب السيشل على ارضه.

وفازت الجزائر في الجولة الاولى على السيشل (4-0) فيما انهزمت ليزوتو امام اثيوبيا (1 -2).

ويعمل غوركوف على إيجاد البديل في غياب لسفيان فغولي و نبيل بن طالب ، خاصة وأنه يتوفر على لاعبين يوجدون في لياقة بدنية معتبرة و مصممين على التألق في خرجتهم بماسيرو.

أما منتخب ليزوتو الذي يشرف على تدريبه سيفيفي ماتيلي, فهو يعد العدة لاستقبال المنتخب الجزائري في موعد يعتبره "استثنائيا' للجمهور المحلي لهذا البلد المتواجد داخل جنوب إفريقيا.

ويتكون منتخب ليزوتو من لاعبين ينشطون في البطولة المحلية والذين يطمحون لرفع التحدي و مخادعة الفريق الجزائري في لقاء يبدو في أول وهلة ذات اهداف متباينة.

وينوي منتخب ليزوتو الذي انهزم في مباراته الأولى أمام إثيوبيا بأديس أبابا (1-2) تدارك هذه العثرة وبعث حظوظه من جديد في سباق التأهل للمرحلة النهائية لكأس إفريقيا-2017 بالغابون.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / وأج

كرة القدم