طارق بلعريبي للإذاعة : ما يقارب 7 آلاف مكتتب 2001-2002 اختاروا موقع سكنهم

أحصت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) حوالي 7.000 مكتتب لسنوات 2001- 2002 تمكنوا من اختيار موقع سكناتهم بعد ظهر اليوم السبت وهو اليوم الأول من إطلاق الموقع الالكتروني المخصص لهذه العملية  حسب  ما كشفه المدير العام للوكالة في حوار للاذاعة الجزائرية.

وأوضح المدير العام محمد طارق بلعريبي  أنه تم تسجيل "في حدود الساعة الثانية بعد الزوال نحو 2 مليون متصفح للموقع و 7.000 مكتتب أكدوا اختيارهم لموقع سكناتهم" من خلال الموقع الاكتروني www.aadl.com.dz. 

و حسب بلعريبي" فقد تم احصاء في حدود الساعة التاسعة صباحا 3.836 مكتتب تمكنوا من تسجيل اختيارهم لموقع سكناتهم والمصادقة عليه وما يقارب مليون و 400 ألف متصفح  للموقع الإلكتروني.

و ذكرت  مدير الوكالة أن الموقع الالكتروني  المخصص لهذه العملية قد عرف عدة محاولات اختراق لكنها باءت بالفشل نظرا للحماية التي يتمتع بها ما لم يؤثر سلبا على سير عملية اختيار مواقع السكنات.

و كانت "عدل" قد أعلنت يوم الثلاثاء الفارط انه بإمكان مكتتبي برنامج سكنات البيع بالإيجار 2001-2002 اختيار موقع السكن الذي يرغبون فيه ابتداء من 5 سبتمبر من خلال الموقع الالكتروني للوكالة.

و يمكن لمكتتبي 2001-2002 الذين قاموا بتحيين ملفاتهم في 2013 وسددوا الشطر الأول من قيمة المسكن والمقدرة ب 10 بالمائة  تصفح موقعها الالكتروني (www.aadl.com.dz) لاختيار موقع السكن الذي يرغبون فيه وملئ استمارة مخصصة لذلك.         

كما أعلمت وكالة "عدل" المكتتبين المعنيين انه بإمكانهم الاطلاع على المواعيد الخاصة بهم في الموقع الالكتروني لاستلام أوامر الدفع المتعلقة بالشطر الثاني المقدر ب 5 بالمائة على مستوى مقرات الوكالة للولايات وكذا بالمديرية العامة بالنسبة لمكتتبي ولاية الجزائر.

من جانب آخر ابدى المكتتبون ارتياحهم لسير العملية كما عبروا للاذاعة الجزائرية عن رضاهم تجاه عملية اختيار المواقع عن طريق موقع الوكالة مما سهل عليهم المهمة وخفف عليهم اعباء التنقل.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

وسوم:

الجزائر