بلديات العاصمة ستصدر جواز السفر البيومتري ابتداء من يوم الاثنين

أعلن والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ أن عملية إصدار جواز السفر البيومتري في بلديات العاصمة ستنطلق رسميا يوم الاثنين.

خلال اجتماع مع رؤساء المجالس الشعبية البلدية ال 57 لولاية الجزائر أعلن والي العاصمة أنه "طبقا لتعليمات الحكومة ستنطلق عملية تسليم جواز السفر البيومتري في بلديات الولاية رسيما يوم الاثنين القادم" موضحا ان وزير الداخلية و الجماعات المحلية سيشرف على الاطلاق الرسمي للعملية.

في تقرير حول عصرنة المرفق العمومي تم عرضه خلال هذا الاجتماع اوضحت الولاية أن 44 بلدية من اصل 57 تعدها ولاية الجزائر مزودة بقاعات وبالعتاد (للصورة الرقمية و أخذ البصمات) اللازمة لسير مصلحة جواز السفر البيومتري.

في مرحلة اولى ستم اخذ بصمات الاصابع و الصورة البيومترية في 16 بلدية من العاصمة قبل ان تعمم العملية على كل بلديات الولاية و البلديات الهامة في الوطن كما اكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نورالدين بدوي على هامش زيارة عمل في قسنطينة.

و قال زوخ ان العملية التي تندرج في غطار عصرنة المرفق العمومي ستسمح بتخفيف الضغط على الدوائئر الادارية و مكافحة البيروقراطية.

وأفاد أحد ممثلي بلدية الجزائر الوسطى أن 16 عونا تم تكوينهم لهذه المهمة يعملون في مصلحة جواز السفر البيومتري بهذه البلدية مقسمين على  فرقتين الى غاية الساعة 18سا لاستقبال 300 طلب يوميا.

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج  

 

مجتمع