لقاء ثلاثي بين الجزائر و النيجر و تشاد لمناقشة الوضع في ليبيا هذا الأحد بالجزائر

 تحتضن الجزائر هذا الأحد  لقاء ثلاثيا يضم كلا من الجزائر والنيجر وتشاد يخصص للوضع السائد في شبه المنطقة لاسيما في ليبيا، حسبما أكده بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

 وأوضح المصدر ذاته أن هذا الاجتماع سيضم كلا من وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل و وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإفريقي والنيجيريين في الخارج لجمهورية النيجر السيدة كان آيشاتو بولاما ووزير الشؤون الخارجية والإدماج الإفريقي لجمهورية تشاد موسى فاكي ماحامات.

كما أشار البيان ذاته إلى أن هذا اللقاء "الذي يندرج ضمن تقاليد التشاور بين تلك البلدان حول المسائل التي تخص التعاون والأمن في شبه المنطقة سيكون فرصة للوزراء الثلاثة لتبادل وجهات النظر والتحاليل حول الوضعية المثيرة للقلق السائدة في دول الجوار".

و تم التأكيد في ذات السياق أن هذا الاجتماع "سيسمح أيضا بتجديد التزام البلدان الثلاثة بمرافقة الأشقاء الليبيين في البحث عن حل سياسي تحت إشراف الأمم المتحدة الذي من شانه السماح بتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على رفع مختلف التحديات التي تواجهها ليبيا و الحفاظ على الوحدة والسلامة الترابية وانسجام الشعب الليبي الشقيق".

ويرى المحلل السياسي محمد طايبي أن لقاء الثلاثي سيكون فرصة لتبادل وجهات النظر وتنسيق أعلى بين دول الجوار الثلاث للتصدي لخطر الجماعات المسلحة .

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

الجزائر, سياسة