روراوة : " الفوز على ليزوتو كان صعبا لكنه مستحق"

 اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة الفوز الذي حققه المنتخب الجزائري امام نظيره من ليزوتو (3-1) أنه "صعب ولكنه مستحق" اليوم الاحد بماسيرو لحساب الجولة الثانية لتصفيات كاس افريقيا-2017 (المجموعة العاشرة).

  وأوضح محمد روراوة لواج عقب اللقاء أن "الفوز كان مستحقا لكنه صعبا حيث سيطرنا على أطوار المقابلة. في العموم مردود اللاعبين كان حسنا علما أننا لعبنا فوق أرضية ذات عشب اصطناعي.المهم أننا حقنا الفوز وعدنا بالنقاط الثلاث الى جانب احتلالنا للمركز الاول متقدمين على اثيوبيا."

وحقق المنتخب الجزائري لكرة القدم فوزا مهما أمام نظيره من ليزوتو بثلاثية سجلها كلا من فوزي غلام (د32) و هلال سوداني (د85 ود90) بينما سجل الهدف الوحيد لليزوتو موخهلان (د38).

"عشية المقابلة تكلمت مع اللاعبين وطلبت منهم التحلي بروح المسؤولية انطلاقا من أهمية اللقاء كما كان الحال خلال التصفيات المزدوجة مونديال وكان 2010 عندما فاز الخضر امام زامبيا (2-0).علينا المحافظة على المركز الاول للمجموعة" يضيف محمد روراوة.

وفي المقابلة الثانية للمجموعة العاشرة تعادل منتخب اثيوبيا امس السبت أمام السيشل (1-1).

وعقب هاته الجولة تحتل الجزائر المركز الاول بست نقاط بفارق نقطتين على اثيوبيا بينما تحتل السيشل المركز الثالث بنقطة واحدة وليزوتو في المرتبة الاخيرة (0 نقطة).

ويستقبل المنتخب الجزائري في الجولة الثالثة المزمع اجراؤها مارس 2016 اثيوبيا بينما يتنقل منتخب ليزوتو الى السيشل.

من جهتهم عبر أشبال التقني غوركوف عن سعادتهم بهذا الفوز المحقق على ليزوتو في عقر داره بثلاثية تجسدت في الدقائق الأخيرة من اللقاء ، قال هلال سوداني "لم تكن المباراة سهلة وخاصة في الشوط الأول حيث واجهنا صعوبات جمة لتنظيم لعبنا. لقد كان ليزوتو أحسن تنظيما منا خلال هذه المرحلة خاصة وأنه كان يشكل لغزا لنا. لكن في الشوط الثاني، تمكنا من التحكم في زمام الأمور بفضل تجربتنا. وفيما يخصني، كنت محفزا و مصمما على فعل كل شيء. الحمد لله، كللت مجهوداتي بهدفين. واوضح بأنه لم يقم سوى بالمساهمة في الفوز الذي كان جماعيا، نحتل ريادة الترتيب وسنعمل على البقاء في الصدارة حتى النهاية".

و قال وليد مسلوب العائد إلى تشكيللة غوركوف  إن هذا الفوز هام و مفيد لنا حيث سيمكننا من التحضير في أحسن الظروف للمواعيد القادمة. علينا البقاء مركزين تحسبا لبقية المشوار،مبديا سعادته ببدايته كأساسي التي تزامنت مع الفوز المستحق، وأضاف " كنت ألعب بسهولة فوق الميدان، ولم أتأثر بالضغط كونها سوى مباراة في كرة القدم. الآن علي مضاعفة الجهود للاحتفاظ بمكانتي في المنتخب".

أما كارل مجاني ، قائد المنتخب الوطني ، فصرح قائلا  "لعبنا المباراة في ظروف صعبة، بسبب الأرضية الاصطناعية التي أحرجتنا نسبيا. وجدنا صعوبات للدخول في المباراة، لكننا لم نشك ابدا في قدراتنا و بفضل خبرتنا، استطعنا العودة في اللقاء و تحقيق فوز مستحق".

 واعتبر ياسين براهيمي الفوز هام جدا سيما وأنه تحقق على أرضية صعبة، مضيفا أنه وزملاءه  لم يتركوا أي شيء للصدفة، و"بهذه الطريقة سنبني فريقا كبيرا ،المهم كان تحقيق الفوز و الانفراد بصدارة الترتيب" .

وبالمقابل قال تسوانيلو كوتلي وسط ميدانليزوتو: "الجزائر تتوفر على منتخب قوي  و تستحق الفوز. لم نكن محظوظين في الشوط الثاني لما تلقينا هدفين في ظرف وجيز حيث تمكن سوداني من صنع الفارق المباراة كانت معقدة لنا وسنحللها جيدا لاستيعاب الدروس".

سوداني يصبح احسن هداف حالي للخضر  بـ 17 هدفا

ورفع مهاجم المنتخب الجزائري لكرة القدم هلال العربي سوداني عدد اهدافه مع الخضر الى 17 بعدما سجل هدفين في لقاء اليوم الاحد امام ليزوتو (فوز 3-1) بماسيرو ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم, ليصبح هدافا للمنتخب الحالي.

وبتسجيله 17 هدفا مع الخضر تجاوز المهاجم السابق لجمعية الشلف زميله في النخبة الوطنية، اسلام سليماني (15 هدفا) و بعد 34 مشاركة دولية.

وبعد دخوله بديلا لزميله رياض بودبوز في الدقيقة 46 تمكن سوداني من ترجيح الكفة لفائدة المنتخب الجزائري مسجلا هدفي الفوز (د85 و 90+1) بعدما كان الفريق متعادلا.

وباحرازه هدفي الانتصار في هذا اللقاء يكون قلب هجوم نادي دينامو زغرب الكرواتي قد كسب رهانه مع الناخب الوطني قوركوف والذي وجهت بعض الاطراف له  الانتقادات بابقائه لسوداني في دكة البدلاء.

ويبدو ان الاداء الذي قدمه سوداني يعبر على مدى نيته في العودة سريعا الى التشكيلة الاساسية.

ويبقى احسن هداف في  تاريخ المنتخب الوطني عبد الحفيظ تاسفاوت ب35 هدفا خلال 86 مشاركة من 1990 الى 2002.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

كرة القدم, الفريق الوطني