الألعاب الافريقية 2015 - كاراتي : ميداليتان ذهبيتان و أربع فضيات للجزائر

صورة التتويج في اليوم الأول

أضافت رياضة الكاراتي الجزائرية الى رصيدها ست ميداليات (ميداليتان ذهبيتان و أربع فضيات) خلال منافسات اليوم الثاني التي جرت هذا الثلاثاء بالقاعة متعددة الرياضات "لكونكورد" (ببرازافيل) لحساب الطبعة ال11 للألعاب الإفريقية.

في فئة -68 كلغ فازت لامية معطوب في الدور النهائي على الجنوب افريقية بوينز ميغان بنتيجة (8-0).

وصرحت معطوب لبعثة واج ببرازافيل "لقد أردت العودة إلى الوطن بتتويج بالذهب و ذلك نتيجة لعمل فريق متكامل (أنا و المدرب و الاتحادية و زملائي) إنني سعيدة و مرتاحة".

  أما الميدالية الذهبية الثانية فقد فاز بها فريق الكاتا سيدات مع حاج سارة كاميليا منال و سلمى باجة و يمينة بلعباس و عادت الميدالية الفضية إلى مصر في حين تقاسمت بوتسوانا و نيجيريا البرونز.

في حين عادت الميدالية الذهبية للكاتا حسب الفرق "رجال" كما كان منتظرا لمصر أمام الجزائر و جنوب إفريقيا و الكونغو.

و اكتفت العناصر الجزائرية الأخرى التي لعبت الأدوار النهائية في هذا اليوم بالفضة سواء بقرار من الحكم أو الخسارة البسيطة خلال المنازلات.

  فقد انهزمت إيمان عطيف (+68 كلغ) أمام السنغالية فاتو تياو (5-7) أما برونزيات الفئة فعادت للكونغولية نينا يولو و التونسية عيسى فاتن.

  أما في وزن -61 كلغ فان سعيدة جبرة لم تستطع الصمود أمام قوة المصرية لطفي جيانا حيث انهزمت بنتيجة 8-4 في حين تحصلت الكامرونية تشواكو جوال و التونسية حسناوي بثينة على البرونز.

ولدى الرجال فاز معاد عشاش الجزائري الوحيد الذي تمكن من بلوغ النهائي خلال هذا اليوم بالميدالية الفضية بعد انهزامه أمام الكاميروني اينوسون انديغي بقرار من الحكم (4-4) في فئة -84 كلغ على الرغم من أن الجزائري الذي ابهر خلال التصفيات كان متقدما ب4-0 قبل أن يتمكن منافسه من العودة في النتيجة حيث تعادل ب4-4 و في هذه الحالة أعطى الحكام الافضلية للرياضي الذي بدل جهدا في العودة في النتيجة.

و سيتم تخصيص يوم الأربعاء لمنافسات الكوميتي حسب الفرق (رجال و سيدات) على أمل إضافة ميداليات أخرى بعد تلك التي سجلت في اليوم الأول (الاثنين).

و بعد يومين من المنافسات في الكاراتي تكون الجزائر قد فازت بخمس ميداليات ذهبية و ست فضيات.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

الفنون القتالية