عبد القادر زوخ للإذاعة: ترحيل 20 ألف عائلة بالعاصمة قبل نهاية 2015

 أكد والي ولاية الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ، أنه سيتم ترحيل 20 ألف عائلة قبل نهاية 2015  تضاف إلى  23 ألف عائلة استفادت من السكنات خلال الفترات الأخيرة، مؤكدا أن برنامج الإسكان مستمر بعد حل مشكل الأوعية العقارية.

و طمأن والي العاصمة عبد القادر زوخ في حوار له ضمن برنامج ضيف الصباح لهذا الأربعاء على القناة الاولى، المواطنين، بشأن  المشاريع الكبرى التي انطلق تجسيدها على مستوى ولاية الجزائر قائلا إنها لن تتأثر بسياسة ترشيد النّفقات لان الأغلفة المالية المخصصة لها قد رصدت قبل الظروف الاقتصادية الحالية المتأثرة بتهاوي أسعار البترول.

 و قال إن  المشاريع الكبرى المبرمجة و خاصة المتعلقة منها بإنجاز السكنات لن تتأثر أبدا جراء أزمة البترول.

و في السياق أكد عبد القادر زوخ أن عملية ترحيل سكان "حي الرملي" أكبر حي قصديري في العاصمة،  ستتم في أقرب الآجال، و أوضح أن مثل هذه العمليات تحتاج إلى تسخير إمكانيات هائلة و تنظيم محكم، و قال إن العاصمة تعمل على القضاء على البيوت و الأكواخ  القصديرية نهائيا خلال 2016.

و بخصوص القضاء على مشكل الازدحام المروري على مستوى الجزائر العاصمة ، أكد زوخ أن هناك مشاريع كثيرة انطلقت لحل هذه المشكلة، منها إنجاز محاور مزدوجة لعديد الطرقات و الربط بين المحاور الكبرى، بالإضافة إلى إنجاز عديد الحظائر السفلية بأحياء حسين داي و الأبيار و حيدرة و بن عكنون وفقا للمخطط الاستراتيجي للجزائر العاصمة ، و قال انه سيتم استلام عدد منها أواخر السنة الجارية.

كما تطرق المتحدث، إلى الاستغلال العشوائي لمواقف السيارات من طرف شباب عاطل عن العمل، مؤكدا على ضرورة الحد من هذه الظاهرة بمنح رخص رسمية للسماح لهؤلاء باستغلال فضاءات محددة كمواقف للسيارات في إطار منظم.

وردا على سؤال حول مشروع إعادة تهيئة "واد الحراش"، قال المسؤول إن الأشغال مستمرة به رغم بعض العوائق، مقدرا الانتهاء كليا منه نهاية سنة 2017.

وفي معرض حديثه عن المشاريع المنجزة، ذكر الوالي أن ملعب 05 جويلية سيفتح أبوابه مساء غدا الخميس باستقبال أول مباراة رسمية  بين فريقي النهد و الحراش و قال إنه تم رفع التحفظات التي وضعتها مصالح الأمن بالنسبة لمخارج النّجدة  والمدرجات.

و بخصوص ترقية استقبال المواطن في الإدارات العمومية، ذكر زوخ أنها تشهد نقلة نوعية مستشهدا بتعميم استخراج جواز السفر البيومتري على جميع بلديات العاصمة، بالإضافة إلى تخصيص حقائب بيومترية متنقلة لتسهيل الأمور على ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى و كبار السن.  

أما بشان بطاقة التعريف الوطنية البيومترية، ذكر زوخ انه هناك فوج عمل  يسهر على وضع الترتيبات اللازمة مؤكدا أن صدورها سيكون في وقت قريب.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

مجتمع