المركز الثقافي البريطاني: تسليم شهادات الفائزين بمسابقة "تعلم اللغة الإنجليزية"

نظم المركز الثقافي البريطاني "بريتيش كانسيل"- الوكالة البريطانية الدولية لترقية تعليم اللغة الانجليزية- مساء امس الاربعاء بالجزائر العاصمة حفلا على شرف الفائزين في مسابقة تعلم اللغة الانجليزية "Learn English competition".

و تسلم الفائزون شهادات شرفية بحضور السفير البريطاني في الجزائر اندرو نوبلن و سفير الولايات المتحدة جوان بولاشيك.

واستفادت الفائزة بالجائزة الأولى زكرية زموش من اقامة لغوية بالمملكة المتحدة فيما تسلم الفائزون الاربعة الاخرون هدايا متنوعة (تلفزيونات و لوحات الكترونية).

و شارك في هذه المسابقة التي نظمت في جويلية الماضي من طرف المركز الثقافي البريطاني بالشراكة مع يومية "الشروق" الوطنية و شركة أناداركو البترولية 9000 مترشح جزائري.

وصرح مدير المركز مارتين دالتري ان "هذه المسابقة التي ترمي الى تشجيع الشباب الجزائريين على تعلم اللغة الانجليزية تمحورت حول مسائل تتعلق بالثقافة العامة نشرت على الموقع الالكتروني للشروق. و أجاب المشاركون في الإمتحان عبر شبكة الانترنت على موقع المركز الثقافي البريطاني".

و في كلمة بهذه المناسبة اعرب سفير المملكة المتحدة عن ارتياحه "للحماسة" و "الاهمية" التي اظهرها المشاركون مشيرا الى اهمية ترقية اللغة الانجليزية في الجزائر.

و أكد في هذا الصدد ان "المركز التقافي البريطاني يولي أولوية مطلقة لترقية تعليم اللغة الانجليزية" مثلما تم الاتفاق عليه بين الحكومتين الجزائرية و البريطانية.

و من جهته أكد ممثل جريدة الشروق العربي زواق ضرورة ترقية تعليم اللغة الانجليزية الذي يشكل-كما قال- "محركا للتبادل الثقافي و المعرفي بين البلدين".

فتح المركز الثقافي البريطاني خلال شهر مارس الفارط مركزا لتعليم اللغة الانجليزية بحيدرة (الجزائر). 

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

ثقافة وفنون