مسؤول سعودي يؤكد أن مناسك الحج ستجري كالمعتاد بعد حادث سقوط رافعة في المسجد الحرام

 اكد مسؤول سعودي أن مناسك الحج ستجري كالمعتاد بعد مقتل اكثر من 100 شخص في حادث سقوط رافعة في  المسجد الحرام في مكة المكرمة امس الجمعة.
ونقلت مصادر اعلامية عن المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "هذا لن يؤثر على موسم الحج هذه السنة وسيتم  اصلاح القسم المتضرر على الارجح خلال أيام".
وتوفي في حادثة  سقوط الرافعة بالحرم المكي أمس حاج جزائري و جرح 11 أخرين من بينهم ثلاثة خضعوا لعمليات جراحية والبقية غادروا المستشفى بعد الفحوصات الطبية التي أجريت عليهم و بينت أنهم يعانون من إصابات طفيفة حسب  ما أكده الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف.
في غضون ذلك افادت وكالة الانباء السعودية "واس" في تقرير لها اليوم ان الأجهزة والقطاعات الحكومية والأهلية المعنية بشؤون الحج والحجاج اكملت استعداداتها لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام وبدأت في تنفيذ خططها التي أعدتها من اجل ذلك والتي ركزت على تحقيق "أرقى الخدمات لوفود الرحمن وتوفير الرعاية الشاملة لهم منذ وصولهم إلى هذه الديار المقدسة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أدائهم لمناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان".
وأعلنت المملكة العربية السعودية أن عدد الحجاج القادمين من الخارج لحجهذا العام منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس الجمعة بلغ 909 الاف و604 حجاج.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن 888 ألفا و165 حاجا وصلوا عن طريق الجوفيما وصل عن طريق البر 12 ألفا و802  حاج , ووصل عن طريق البحر 8 الاف و637 حاجا وهذا أقل من عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة قدرها 0.57 % .

 

 

العالم, الشرق الأوسط