تبون: انتهاء عملية اختيار مواقع سكنات عدل 2001- 2002 أواخر أكتوبر المقبل

توقع وزير السكن و العمران و المدينة عبد المجيد تبون هذا السبت انتهاء عملية اختيار مكتتبي برنامج سكنات البيع بالإيجار 2001-2002 لمواقع سكناتهم نهاية أكتوبر المقبل ليتم بعدها فسح المجال أمام مكتتبي برنامج "عدل 2".

و اعتبر تبون في ندوة صحفية على هامش لقاء تقييمي لقطاعه أن عملية اختيار مواقع السكنات (الحي و العمارة والشقة و الطابق) عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) تجري في ظروف "حسنة" دون إعطاء أرقام عن عدد المكتتبين الذين تمكنوا من اختيار مواقع سكناتهم منذ الانطلاق في العملية يوم السبت الماضي. 

و توقع الوزير أن يتم الانتهاء من هذه العملية نهاية شهر أكتوبر لتشرع الوكالة في استدعاء مكتتبي سنة 2013 "عدل2".

و يبلغ عدد مكتتبي "عدل 1" بـ 89.152 مكتتب قاموا بدفع الشطر الأول من قيمة السكن.

و في هذا الخصوص أكد السيد تبون أن العملية تتم بكل "شفافية" موضحا أن الاختيار الالكتروني يتم وفق الرقم التسلسلي الذي يمنح الأولوية للمكتتبين وفق التسلسل الزمني لتحيين ملفاتهم.

و في رده على سؤال حول عدم فتح عملية اختيار المواقع أمام "عدل1" و "عدل2" في نفس الوقت مثلما جرى خلال التسجيلات الأولية و تحيين الملف بالنسبة ل"عدل2 " أكد الوزير هذا الإجراء يضمن تحكما أمثل في العملية.

و التزم تبون بتسليم مفاتيح السكنات للدفعة الأولى للمكتتبين في أجل لا يتعدى السداسي الأول من 2016.

أما بالنسبة لبرنامج السكن الترقوي العمومي الذي تشرف عليه المؤسسة الوطنية للترقية العقارية فسيتم اختيار مواقع السكنات أيضا عبر الانترنت حيث يجري حاليا اعداد برنامج معلوماتي خاص على أن يتم إطلاق العملية "قريبا" حسب الوزير.

الجزائر, مجتمع