الحكومة اليمنية تشترط اعتراف الحوثيين بقرار مجلس الأمن قبل أي مفاوضات

حكومة هادي عبد ربه : الاعتراف بالقرار 2216 شرط للتفاوض

اشترطت الحكومة اليمنية اعتراف مليشيات الحوثيين بقرار مجلس الأمن الدولى رقم  2216 بشأن الأزمة اليمنية قبل المشاركة في أي مفاوضات.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية اليوم الاحد أن الرئيس اليمن عبد ربه منصور هادي عقد اجتماعا ليلة السبت إلى الأحد بالمقر المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض ضم خالد بحاح نائب الرئيس رئيس الوزراء ومستشاري رئيس الجمهورية حيث "أكدوا فيه عدم المشاركة في أي اجتماع حتى تعلن المليشيات الانقلابية اعترافها بالقرار الدولي 2216 والقبول بتنفيذه بدون قيد أو شرط". 

وأقر الاجتماع رفض الحكومة تحديد مكان وزمان أي لقاء مع المتمردين الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح حتى يعلنوا اعترافهم بقبول القرار والبدء بتنفيذه".

وكان الرئيس هادي قد عقد اجتماعا مع بحاح وهيئة مستشاري رئيس الجمهورية مساء الخميس الماضي وافقوا فيه على المشاركة في المشاورات الهادفة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن وطلبوا من المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد ضرورة الحصول على التزام علني وصريح من الحوثيين وصالح بتنفيذ القرار دون قيد أو شرط. 

وقد عقد مجلس الأمن جلسة مغلقة مساء الخميس استمع فيها إلى تقرير من المبعوث الأممي عبر دائرة فيديو مغلقة من الرياض اقترح فيه عقد محادثات مباشرة بين الطرفين ووجه المجلس دعوة رسمية لأطراف الأزمة اليمنية لعقد مشاورات مباشرة للحل السياسي في اليمن قبل حلول عيد الأضحى.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

العالم, الشرق الأوسط