قافلة سينمائية ستجوب مدينة قسنطنية ابتداء 15 سبتمبر الجاري

ستجوب قافلة سينمائية مدينة قسنطينة بدءا من الـ 15 سبتمبرالى غاية 4 أكتوبرالقادم وتعرض مجموعة من الأفلام من بينها انتاجات جديدة للسينما الجزائرية،حسب ما أفاد به هذا الأحد المدير العام للمركزالوطني للسينما والسمعي البصري، مراد شويحي.

وسيتم في هذا الصدد كما أوضح  شويحي  عرض مجموعة من الأفلام الجزائرية الحديثة والكلاسيكية التي شاركت في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية وذلك في اطار نشاطات المركز بالتنسيق مع دائرة السينما لتظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015".

كما ستتوجه قافلة سينمائية، سبق ولها وأن جابت ولايات الشرق الجزائري والجنوب منذ 4 أوت، الى عدة بلديات في لمدينة قسنطينة ليتمكن المواطنون وعشاق الفن السابع والشاشة الكبيرة من مشاهدة أفلام أبدع في انجازها سينمائيين جزائريين.

ومن بين الأفلام الحديثة التي برمجت "العقيد لطفي" و"كريم بلقاسم"و"بن بولعيد" لاحمد راشدي و"زبانة" لسعيد ولد خليفة و"حراقة بلوز" لموسى حداد و"عطور الجزائر" رشيد بلحاج و"الوهراني" للياس سالم .

كما سيتم عرض الافلام الكلاسيكية التي أنتجت في السنوات الذهبية للسينما الجزائرية مثل "عطلة المفتش الطاهر" و"الأفيون والعصا" و"معركة الجزائر" و"بوعمامة".

يشار الى أن العروض السينمائية التي ستقدم من خلال شاحنات العروض السينمائية ستكون مجانية ومفتوحة على الهواء الطلق  الى غاية 4 أكتوبر القادم.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية 

ثقافة وفنون, سينما