الألعاب الإفريقية 2015 - جيدو : 5 ميداليات للجزائر 4 منها ذهبية

عرف اليوم الأول من منافسات رياضة الجيدو في الدورة 11 للألعاب الإفريقية 2015 الجارية ببرازافيل ، حصد المصارعين الجزائريين لأربع ميداليات من المعدن النفيس ، وميدالية فضية.  

الذهبية الأولى إفتكتها المصارعة صابرينة سعيدي في وزن (أقل 48 كلغ)، بعد تغلبها في الدور النهائي على التونسية ألفة سعودي هذا الأحد بقاعة تلونغي (برازفيل). وعادت الميداليتان البرونزيتان في هذا الوزن الى المصارعتين فاطمة بشهير (نيجيريا) وليما تاسيانا (غينيا بيساو).

الميدالية الثانية أحرزتها المصارعة جازية حداد في وزن ( أقل من 52 كلغ) ، وفازت بها بعد تغلبها على التونسية الأخرى عياري هالة . أما الذهبية الثالثة فقد فاز بها المصارع زرداني هود  في وزن (أقل من 66 كلغ ) حيث تغلب على المصري على عبد المعطي.

وفي وزن (أقل من 57 كلغ) إفتكت المصارعة رتيبة تاريكات الميدالية الذهبية الرابعة للجزائر في اليوم الأول من منافسة الجيدو في الطبعة 11 للألعاب الإفريقية ، بعد أن تغلبت في النهائي على الإيفوارية دافون زليخة ابزيتا

اليوم الأول من منافسات رياضة الجيدو عرف أيضا فوز الجزائر بفضية تحصل عليها المصارع كمال هارون في وزن (أقل من 60 كلغ) بعد أن إنهزم أمام المصري أحمد عادل رحمان.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

الفنون القتالية