اليوم الثاني من "الجزائر 2.0" : استعراض لأبرز الشركات الناشئة الإفريقية وأسباب نجاها

تتواصل هذا الأربعاء ، فعاليات تظاهرة  "الجزائر 2.0" في طبعتها الإفريقية لهذه السنة، حيث تميز اليوم الثاني باستعراض لأبرز الشركات الناشئة في القارة الافريقية وأسباب نجاحها. بالإضافة إلى مداخلات أخرى حول التنوع الافريقي والتكنولوجيات الحديثة وكذا التسويق الالكتروني.

هذا وتشارك مجموعة من الخبراء الوطنيين والأجانب لا سيما أفارقة في الطبعة الرابعة لصالون "ألجيريا 2.0" المخصصة لتكنولوجيات الإعلام و الاتصال الجديدة التي أعطيت إشارة الانطلاقة أمس الثلاثاء بالحظيرة التكنولوجية لسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة).

 ويندرج هذا الحدث الدولي المفتوح لمهنيي تكنولوجيات الإعلام والاتصالا والواب ، الذي يستمر إلى غاية 19 سبتمبر، في إطار استراتيجية الجزائر الإلكترونية التي يتمثل هدفها الرئيسي في ضمان انتقال المجتمع نحو التكنولوجية الرقمية.

و ستكون التظاهرة مناسبة لإعطاء المواهب بالحظيرة التكنولوجية إمكانية عرض خبراتهم للمهنيين و الطلبة و حاملي المشاريع.

ويخصص الصالون هذه السنة للقدرات الإفريقية بمشاركة خبراء من بوركينا فاسو و بنين و إفريقيا الوسطى و كوت ديفوار حسبما أكده للصحافة كريم امبارك مدير مؤسسة "ايكس ميديا أند إيفانت" و منظم التظاهرة.

و صرح في هذا الشأن قائلا "نسعى من خلال المشاركة الإفريقية إلى إقامة علاقة بين مهنيي تكنولوجيات الإعلام والاتصال و الواب لكل القارة و شباب جزائريين و طلبة و مقاولين معنيين بهذا المجال".

كما يتمثل هدفنا يضيف المسؤول في "إبراز التحكم و المهارة في هذه التكنولوجيات و إقامة شراكات مستديمة و توفير فرص استثمار مع مؤسسات إفريقية حققت تقدما في هذا المجال" مشيرا إلى أن الجزائر "تملك قدرات لا يستهان بها في مجال تكنولوجيات

الإعلام و الاتصال".

و ذكر المسؤول بأن "عدة طلبة شاركوا في الطبعة السابقة ل "ألجريا 2.0" تمكنوا من إنشاء شركات ناشئة و هم يعملون عن طريق المناولة أو في مؤسسات وطنية كبرى".

و من المرتقب تنشيط ندوات حول المقاولاتية و الحكم الإلكتروني و الأمن إضافة إلى تنظيم تكوين و مسابقات و فضاءات للتبادل خلال هذه الطبعة التي ستقام من 15 إلى 19 سبتمبر الجاري. 

المصدر: الإذاعة الجزائرية / وكالة الأنباء الجزائرية

تكنولوجيا, إعلام وإتصال