الألعاب الإفريقية 2015 : شرابي يتوج بذهبية قفز الزانة و مخلوفي يكتفي بالفضية

اضافت النخبة الجزائرية هذا المساء ميداليتين لرصيد الجزائر في الألعاب الافريقية 2015 الجارية ببرازيافيل، الأولى ذهبية في منافسة القفز بالزانة ، أما الثانية فكانت في سباق الثمانمائة (800) متر التي شارك فيها البطل الأولمبي توفيق مخلوفي.

الذهبية التي أضافتها رياضة ألعاب القوى لرصيد الجزائر ، حققها هشام خليل شرابي ، الذي تمكن من قفز علو : 5,25 متر. مع الإشارة إلى أن هشام خليل شرابي ، حاول قفز علو 5.30 متر ن إلا انه فشل في ثلاث محاولات .

أما العداء توفيق مخلوفي فقد فشل ، وهذه المرة في إفريقيا ، في الصعود إلى قمة منصة التتويج ، وضاعت منه ذهبية الألعاب الافريقية في سباق الثمانمائة (800) متر وإكتفى بالمرتبة الثانية والميدالية الفضية.

توفيق مخلوفي الذي حوصر مع إنطلاق السباق الذي جرى مساء هذا الأربعاء ببرازافيل ، تمكن مع الدورة الأخيرة من السباق من الخروج من الطوق الذي ضربه حوله العداؤون الأفارقة من كينيا وإثيوبيا وبوتسوانا ، ولم يستطع الوصول إلى كوكبة المقدمة إلا في الأمتار الأخيرة.

توفيق مخلوفي دخل في المرتبة الثانية وقطع مسافة الـ: 800 متر في وقت قدره: 1 د - 50 ث - 72 ج/م ، وفاز بالميدالية الفضية ، في حين إفتك الذهبية البوتسواني أموس نيجال الذي قطع المسافة في ظرف : 1 د - 50 ث - 45 ج/م.

وفي حديث للإذاعة الجزائرية عقب السباق عبر مخلوفي عن رضاه بالنتجية التي حققها في الألعاب الافريقية 2015 ، مبررا ذلك في حديث لمبعوثة القناة الأولى إلى برازافيل ، بأن الفائز بالسباق هو إختصاصي فمائة بالمائة ي سباق 800 متر ، بالإضافة إلى أنه نائب البطل الأولمبي لعام 2012 ، كما أضاف توفيق مخلوفي متحدثا لسامية بن نعمان. موضحا ان المشاركة في هذا السباق ستمنحه مزيدا من الخبرة والتجربة تحضيرا لألعاب ريو دي جانيرو.

أما المرتبة الثالثة فقد فاز بها العداء الكيني جوب كينيور قاطعا السباق في وقت قدره : 1 د - 50 ث - 76 ج/م.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

 

ألعاب القوى