ملايين الحجيج يتوجهون الى عرفات لتأدية الركن الأعظم

في جو من السكينة والخشوع والذكر و الدعاء يتوجه حجاج بيت الله الحرام اليوم الى صعيد عرفة الطاهر ليشهدوا الوقفة الكبرى ويؤدوا بذلك الركن الأعظم في الحج .

و كان الحجيج  قضوا ليلتهم في منى ويقضي ضيوف الرحمان بذلك يومهم على صعيد عرفات حيث يؤدون صلاتي الظهر و العصر قصرا وجمعا قبل ان ينفروا من عرفات الى المزدلفة مع مغيب شمس ذلك اليوم.

مستشار وزير الشؤون الدينية والاوقاف محند ايدير صايب يشيد بالخدمات المقدمة للحجاج

وفي السياق  اكد مستشار وزير الشؤون الدينية والاوقاف محند ايدير صايب ، في تصريح للقناة الأولى، ان وقوف الحجاج الجزائريين بعرفة تم في ظروف جيدة جدا على احسن ما يرام بحيث ان بعد صلاة المغرب  كان كل الحجاج  متواجدين في اماكنهم  التي وجهوا اليها.

ولم يخف المتحدث ان الحجاج  استحسنوا الخدمات المقدمة لهم بعين المكان خاصة وان الخيم التي تم تنصيها هذا العام متيمزة باعتبارها مكيفة تكييف صحراوي مما يجعلهم لا يشعرون بأي حرج.

وأضاف محند ايدير صايب ان الحجاج سيؤدون مناسك هذا اليوم في احسن الظروف وينتظر ايضا أن يكونوا حاضرين في خطبة عرفة التي هي خطبة موحدة تم توسيعها على كافة الأئمة و المرشدين حتى يتسنى لهم تبليغ رسالة واحدة وهي رسالة مطمئنة والتي سيحيون فيها جميع المعاني الدينية و المعاني الوطنية.

وأفاد مستشار وزير الشؤون الدينية والاوقاف انه من المنتظر ان يكون هذا اليوم يوما  مبارك و فرصة للدعاء الخالص لمن هو في الوقفة ولمن هو متواجد في ارض الوطن.

الحجاج يدعون الله ان يحمي الجزائر من اي سوء  

وتضرع  الحجاج الجزائريون في هذا اليوم العظيم الى الله عز و جل بان يحمي البلاد  و يديم الامن  والامان و السلم و السلام  في الجزائر الحبيبة.

وفي سياق متصل اعتبرت حاجة، في تصريح للقناة الأولى، يوم وقفة عرفة  بكونه يوم عظيم لهذا يجب على المرء ان يغتنمه قبل ان ينقضي وذلك بطاعة الله والدعاء والذكر.كما حمد حجاج بيت الله االتوفيق بحضور هذا اليوم الذي تغفر فيه الذنوب ويستجاب فيه الدعاء داعيا الله ان يحفظ الجزائر من كل سوء وأن يجنبها المهالك والشرور.

 الحماية المدنية تجند جل عناصرها لضمان امن وسلامة الحجاج

ومن جهتها حضرت الحماية المدنية التي تم تجنيدها بجل عناصرها لضمان ام وسلامة الحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة.   

وفي ذات الشأن اكد رئيس مفرزة الحماية المدنية بالبقاع المقدسة  المقدم عميشي عبد الحكيم، في تصريح للقناة الاولى، انه عناصر الحماية المدنية قامت بمرافقة الحجاج الى عمائرهم من مكة المكرمة الى عرفة اين تنصيب مركز قيادي عملياتي كما تم تأمين كل المنافذ المؤدية الى الوقفة.

واوضح المتحدث ان الأمور جرت في احسن ما يرام رغم انه كانت هنالك بعض المحاولات من طرف الغرباء عن الحجاج الجزائريين للدخول الى المخيمات وتم معالجتها بكل دقة وعادت الأمور الى مجاريها.

ولم يخف رئيس مفرزة الحماية المدنية بالبقاع المقدسة  ان هذه العملية ستستمر حتى في منى.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية  

الجزائر, مجتمع