شارف محند : توفير 1100 حافلة من العاصمة نحو كل ولايات الوطن أول أيام العيد

أكد المدير العام للشركة العمومية لاستغلال المحطات البرية الجزائرية، شارف محند سعيد،  أن المحطة البرية بالجزائر العاصمة "خروبة"  تضع تحت تصرف المواطنين أول أيام عيد الأضحى 1100 حافلة نحو كل ولايات الوطن، و توقع أن يبلغ عدد المسافرين اليوم الأربعاء أكثر من 40 ألف مسافر.

و ذكر شارف محند في حوار له ضمن برنامج ضيف الصباح على القناة الاولى، أن عدد الرحلات المسجلة أمس الثلاثاء على مستوى محطة خروبة بلغ 744 رحلة تنقل عبرها 31850 ألف مسافر إلى مختلف الوجهات ضمن الخطوط المتوسطة و الطويلة يضاف إليها 04آلاف مسافر عبر الخطوط القصيرة.

و قال، إن ارتفاع عدد المسافرين بهذا الحجم في الفترة الأخيرة راجع إلى النّمو الحاصل في إنجاز المحطات البرية و توفر الخدمات اللازمة و وسائل الرّاحة و تحسن حالة الطرقات و توفر الأمن، و هو ما زاد ثقة المواطنين و إقبالهم على التنقل برّا.

و أكد المتحدث أن نقص الرّحلات المبرمجة نحو أقصى الجنوب عشية العيد، راجع إلى إقدام المواطنين على السفر نحو تلك الوجهات أيام قبل العيد احتياطا منهم بسبب طول المسافة.

و ذكر شارف محند أن وزير القطاع بوجمعة طلعي و أثاء زيارته أمس لمحطة خروبة، قد أعطى تعليمات صارمة بمنع الحافلات المهترئة من دخول محطات النقل، حتى و إن كانت خاضعة لموافقة المراقبة التقنية، بالإضافة إلى الحافلات التي لا تتوفر على شروط النظافة و الرّاحة،  كما تلزم التعليمات فرض رقابة على تصرفات سائقي الحافلات و القابضين  مع المسافرين و اختيار ذوي التكوين الجيد، بالإضافة إلى العمل على عصرنة و تحديث القطاع لتوفير خدمة مميزة.

و في هذا الإطار أوضح المسؤول،  أن الشركة العمومية لاستغلال المحطات البرية الجزائرية و التي  تعكف على تسيير 56 محطة برية منها 50 محطة مستغلة، قد اتخذت عدة إجراءات لتحديث و عصرنة القطاع و أنها تسجل تطورا ملحوظا في نوعية الخدمات و الاستقبال، حيث تضع تحت تصرف المسافر كل المعلومات المتعلقة بمواقيت انطلاق الرّحلات  نحو كل الولايات بالإضافة إلى سرعة الحجز الفوري و المسبق بتوفير أكثر من 25 شباك لشراء التذاكر .

و أضاف، أن الشّركة ستوفر خلال الأيّام القليلة القادمة،  خدمة الاطلاع على مواعيد انطلاق و وصول و تأخر الرحلات لكل ولاية عبر موقعها .www.sogral.dzالالكتروني  

فيما توقّع دخول استخدام نظام تحديد المواقع "جي بي أس" ضمن الرّحلات البرية حيز الخدمة، خلال السّداسي الأوّل من سنة 2016 .

كما تطرق المتحدث إلى مشروع تجهيز محطات النقل البري خلال شهر أكتوبر الداخل بمحطات الدفع الالكتروني، و هو ما سيتيح للمسافرين الحصول على التذاكر بواسطة البطاقة البنكية، بالإضافة إلى العمل على  مشروع التذكرة الالكترونية التي يمكن حجزها عبر الانترنت، قائلا أن هذا المشروع سيكون جاهزا تقنيا نهاية السنة الجارية.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

   

الجزائر, مجتمع