المشاركون في إستطلاع الإذاعة على الفايسبوك : يوسف بلايلي يستحق العقوبة ولكن ...

يوسف بلايلي

تباينت آراء المشاركين في استطلاع الاذاعة الجزائرية حول العقوبة المسلطة على يوسف بلايلي بعد تأكد تناوله المخدرات ، و قد أبرز التباين في الأراء نظرة معقدة للقضية التي  ستكون تبعاتها مؤثرة بالتأكيد على مكانة النادي العاصمي اتحاد العاصمة في دوري المحترف الاول  .

ففي الوقت الذي هاجم فيه البعض يوسف بلايلي واتهموه بالرعونة وعدم الاحترافية ، تأسف العديد من المتابعين على الفايسبوك لما آل اليه بلايلي الذي كان من بين اللاعبين الواعدين على المستوى الوطني ، فيما رجح اخرون نظرية المؤامرة على اللاعب المحلي ..

 وقال أحد المشاركين في استطلاع الاذاعة  "هذا التصرف لا يعكس الاحترافية واللاعب يستحق العقوبة لأنه اخطا بغض النظر عن الاسباب او المؤهلات التي تميزه".

هذا ، و لام مشاركون آخرون ادارة نادي اتحاد العاصمة التي لم تقم بدور المراقبة والمرافقة لهذا اللاعب الشاب كما يجب ، لا سيما وانه في اول مشواره، فيما اوضح اخرون ان الامر يتعلق بمؤامرة تحاك ضد بلايلي الذي  اعتذر عن الفريق الوطني وهي المؤامرة التي تحاك ضد كل اللاعبين المحليين المميزين بحسبهم ..

من جانبه علق احد مشجعي اتحاد الحراش على القضية قائلا اظهار قضية بلايلي في هذا الوقت اريد منه  تحطيم  نفسية لاعبي مولودية العاصمة بعدما اصبح النادي يحتل صدارة النوادي الجزائرية في المحترف الأول ، وقال بلال " متضامنون مع الفريق وليس مع بلايلي ".. مناصر حراشي

و هناك من دعا المسؤولين عن النادي للاستقالة لان الفضيحة لا تتعلق بلاعب في المحترف الاول فقط بل  بامكانات الادارة على مراقبة وضبط لاعبيها ، وقال احد المشاركين " كيف يعقل لإدارة نادي ومسؤولين يعملون في اطار تتنمية الرياضة الجزائرية الا يفرضوا الرقابة والتحاليل الدورية على اللاعبين .. الامر تعدى بلايلي لانه شوه الرياضة  الجزائرية وعلى الجميع الاستقالة "

 هذا وقال  طارق صالحي احد المعلقين " الفضيحة اخلاقية والطاقم الطبي لاتحاد العاصمة  يتحمل المسؤولية كاملة فيما حدث لللاعب كما يتحمل اللاعب مسؤوليته عن الخطأ "

هذه التعليقات جاءت في استطلاع الاذاعة الجزائرية الذي نشر  بعد الاعلان عن معاقبة يوسف بلالي لاعب اتحاد العاصمة  بحرمانه اللعب لسنتينفي كل المنافسات الدولية والقارية والوطنية بعد  ثبوت تناوله المخدرات .

 و قد أيد الكثير من المشاركين  قرار العقوبة التي اعلن عنها من اجل ابقاء اللعبة والملاعب نظيفة ..، غير ان غالبية التعليقات جاءت بتحليل للخبر ولأسباب ظاهرة تعاطي المخدرات أوالمنشطات التي بدأت تنتشر في وسط لاعبي كرة القدم الشباب في الجزائر ، وهو ما فتح باب النقاش واسعا  حول واجبات وحقوق واخلاقيات الكرة المستديرة .. 

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, مجتمع, رياضة, كرة القدم