رابطة الأبطال ( نصف نهائي- إياب): اتحاد العاصمة على بعد 90 دقيقة لدخول التاريخ

يتواجد إتحاد العاصمة الفائز في مباراة الإياب, بميدان الهلال السوداني (2-1) في موقع قوة لتحقيق تأهل تاريخي في نهائي رابطة الأبطال الافريقية, بيد أن اللاعبين والمدربين حاذرون من منافسهم قبل مباراة إياب غدا السبت بملعب عمار حمادي ببولوغين (21سا03).

إتحاد العاصمة الذي أدى مشوارا طيبا خلال مرحلة المجموعات ( 5 انتصارات وهزيمة), يسعى إلي  تأكيد علو كعبه أمام فريق تنقل إلي  الجزائر العاصمة من اجل قلب الكفة واصلاح وضعيته.

ويبدو ان مدرب الفريق العاصمي, ميلود حمدي واع بالأمورية التي تنتظر أشباله , إذ انه مافتئ يحذرهم من الإفراط في الثقة بالنفس.

وقال مدرب اتحاد العاصمة, محذرا,  " لم نتأهل بعد. بقي لنا 90 دقيقة من اللعب وكل شيئ ممكن خلالها . صحيح حققنا فوزا ثمينا بالسودان غير انه ينبغي وضع الارجل على الارض والتفاوض جيدا خلال لقاء الاياب لاقتطاع بطاقة التأهل إلي  نهائي المنافسة القارية . ستكون مباراة مفخخة."

وأضاف," سوف لن نكتفي بالدفاع للحفاظ على النتيجة المحققة في مباراة الذهاب, لكن سنهاجم لنفوز .اللاعبون مستعدون على كل المستويات للوصول إلي  الهدف المنشود."

واعتبر , ان " الكل في سوسطارة متفق على انه لا يحق لنا تضييع هذه الفرصة, وتجنب تعثري عام 1997 و 2003 ,عندما أقصي النادي في نفس الملعب خلال المنافسة القارية, في الوقت الذي كانت كل العوامل مجتمعة للذهاب إلي  النهائي.   

الهلال بعيد عن الاعتراف بالهزيمة 

وهذه المرة أيضا, وفرت إدارة الإتحاد كل الإمكانيات اللازمة للفريق الذي دخل في تربص منذ يوم الاربعاء الماضي بعين بينان (الجزائر) .

وركز المدرب ميلود حمدي عمله بالخصوص على الجانب البسيكولوجي,  خوفا من ان يكون للفوز المحقق بأم درمان يوم الأحد الماضي أثرا عكسيا على لاعبيه.

ويبدو أن هذا العمل أعطى ثماره, بحسب تصريحات قائد الفريق, نصر الدين خوالد, الذي قال "سنبذل قصارى جهدنا خلال اللقاء . سنقوم بكل ما بوسعنا على أرضية ميداننا ولا يجب في أي حال من الأحوال أن نأخذ مقابلتنا هاته على محمل الاستخفاف. أظن أنه لدينا التجربة اللازمة للتفاوض جيدا حول المقابلة و اقتطاع تأشيرة التأهل غلى نهائي رابطة الأبطال".

من جهته, يبدو أن الهلال بعيد عن الاعتراف بالهزيمة. فتواجده منذ يوم الثلاثاء بالجزائر, يبين جيدا ان الفريق ما يزال يؤمن بحظوظه و ان مدربه التونسي نبيل القروي عازم على مفاجاة الإتحاد في بولوغين. 

رئيس الهلال السوداني, اشرف سيد أحمد كان الأول الذي كشف عن نواياه بقوله "لا نستحق الخسارة في هذا اللقاء بالنظر إلي  سيطرتنا المطلقة. لكن اثق في لاعبينا للعودة من الجزائر بتاشيرة التأهل". 

ويبحث النادي السوداني هو الأخر عن أول تأهل له إلي  نهائي رابطة الأبطال الإفريقية.  

وسيدير اللقاء الحكم الجنوب إفريقي, فيكتور ميغيل دي فريتاس بمساعدة مواطنيه زخال ثوزي سويلا و ثومبسيل ثيوفيلوس ويندفول.

وأج

كرة القدم