الرئيس بوتفليقة يستقبل الوزيرة الفرنسية للبيئة و الأخيرة تستحسن استثمار الجزائر في الطاقات المتجددة

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا السبت بالجزائر العاصمة الوزيرة الفرنسية للبيئة والتنمية المستدامة والطاقة السيدة سيغولان روايال التي تقوم بزيارة رسمية للجزائر.

وجرى الاستقبال بحضور وزير الصناعة والمناجم  عبد السلام بوشوارب ووزير الموارد المائية والبيئة  عبد الوهاب نوري و وزير الطاقة صالح خبري والسيد يوسف يوسفي وزير مستشار لدى رئيس الجمهورية مكلف بمسائل الطاقة.

وفي تصريحها للصحافة عقب الاستقبال،كشفت روايال أن   أن الجزائر بلد يستثمر كثيرا في إطار الانتقال الطاقوي  سيما في مجال الطاقات المتجددة وان الجزائر التي تعتبر بلدا "هاما"في العالم كونها منتجة للطاقة الحفرية  تستثمر كثيرا في مجال الطاقات المتجددة و معالجة النفايات وتطهير المياه في إطار الانتقال الطاقوي.

كما أشارت إلى وجود عدة ورشات في الجزائر في إطار الانتقال الطاقوي  مركزة على أهمية ابراز كل الاستثمارات المحققة في هذا المجال خلال ندوة باريس حول التغيرات المناخية المرتقبة في ديسمبر المقبل.
وأشارت الوزيرة الفرنسية في هذا الصدد إلى أنها سلمت الرئيس بوتفليقة "رسالة من نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند الذي يعرب له عن شكره على التزامه من أجل ندوة باريس".

وقالت إن "فرنسا تعول كثيرا على الجزائر لإنجاح ندوة باريس حول المناخ" ، مذكرة بأن الجزائر أرسلت مساهمتها حول الموضوع منذ 20 سبتمبر الأخير.
وأوضحت روايال أنها تطرقت مع رئيس الدولة إلى المسائل المناخية والأمنية التي سيتم بحثها خلال الندوة.

وأضافت أنها تطرقت كذلك مع رئيس الجمهورية إلى مواضيع علمية لاسيما التنوع البيئي مشيرة إلى أن الرئيس بوتفليقة"حريص كل الحرص وملتزم وملم بجميع المجالات العلمية".
 للتذكير حلت الوزيرة الفرنسية أمس الجمعة بالجزائر في زيارة عمل تدوم يومين في إطار تحضير الندوة الثانية للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية المزمع تنظيمها من 30 نوفمبر إلى 11 ديسمبر 2015 بباريس".

المصدر : الإذاعـــــة الجزائرية/ وكالة الأنباء الجزائرية

 

 

الجزائر, سياسة