أدرار:عرض افتتاحي لفيلم "العقيد لطفي"للمخرج احمد راشدي بدار الثقافة

جرى أمسية الثلاثاء العرض الافتتاحي لفيلم"العقيد لطفي" للمخرج احمد راشدي بدار الثقافة لولاية أدرار.

و يندرج العرض الذي جرى بحضور السلطات الولائية و الأسرة الثورية و جمع من المواطنين الذين تابعوا بانتباه كبير مجريات هذا العمل السينمائي في إطار برنامج وطني تحت إشراف وزارة المجاهدين للحفاظ على الذاكرة التاريخية للجزائر و غرس روح الاعتزاز ببطولات الشهداء و المجاهدين مثلما أشار إليه مدير المجاهدين إلياس محمد.
وأضاف السيد إلياس أن البرنامج الممتد سنويا سيتضمن عرض فيلمين كل أسبوع يومي الثلاثاء و السبت بكل من دار الثقافة و ملحقة متحف المجاهد على التوالي .
كما سيجري مستقبلا عرض هذه الأفلام للجمهور العريض بكافة شرائح المجتمع من خلال خاصة فئة الشباب و تلاميذ المؤسسات التربوية و متربصي المعاهد و المراكز التكوينية بغية تعريف هذه الفئات بتاريخ الجزائر عن طريق الأفلام التاريخية أو الأشرطة الوثائقية التي تم إنتاجها من طرف الوزارة الوصية أو بالشراكة مع القطاعات ذات الصلة.
و قد حظي العرض بمتابعة و اهتمام كبيرين من طرف الحاضرين الذين أعربوا عن اعجابهم بهذا العمل السينمائي المحترف الذي مكنهم من تقريب الرؤية و محاكاة واقع الثورة التحريرية المجيدة من خلال المشاهد و اللقطات و بعض الجوانب من الحياة النضالية و الاجتماعية لأحدى الشخصيات البارزة في مسار الثورة الجزائرية.

ثقافة وفنون, سينما