قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أكثر من 150 فلسطينيا و المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الأربعاء أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 150 مواطنا منذ الرابع من شهر أكتوبر الجاري  أغلبهم من الشبان والأطفال في حملتها التصعيدية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال قراقع في تصريح له اليوم إن عنوان العدوان على الشعب الفلسطيني حسب قرارات الحكومة الإسرائيلية هو شن حملات اعتقال جماعية وواسعة وتصعيد الاعتقال الإداري مشيرا إلى أن من بين المعتقلين جرحى أصيبوا برصاص وقنابل الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في سائر البلدات الفلسطينية.

وتوقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن تتصاعد حملة الاعتقالات والمداهمات في صفوف الشعب الفلسطيني كجزء من الهجمة المسعورة التي تشنها حكومة الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وقال عيسى قراقع إن الأحداث الأخيرة عكست نفسها على واقع الأسرى من حرمان زيارات وتصعيد في التفتيش والنقل من سجن إلى آخر  وإن حالة استنفار بدأتها شرطة السجون تحسبا من ردود فعل الأسرى على عمليات القتل والاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

مستوطنون إسرائيليون يواصلون جولاتهم الاستفزازية بالقدس ويقتحمون الأقصى

 واصل المستوطنون الإسرائيليين فجر اليوم الأربعاء ممارساتهم الاستفزازية والعدوانية في مدينة القدس المحتلة، واعتدوا على سيارات المقدسيين في حي الشيخ جراح وسط المدينة، وحطموا زجاج العديد منها. 

هذا ويقوم المستوطنون مسيراتهم الاستفزازية وتجمعهم في مكان عملية الطعن بشارع الواد داخل البلدة القديمة، وهم يرفعون الأعلام الإسرائيلية ويرددون الشعارات العنصرية  بحضور عدد من قادة ووزراء الاحتلال الإسرائيلي و مجددين اقتحامهم للمسجد الأقصى و ذلك بحراسة و حماية مشددة.

العالم, الشرق الأوسط