"المستعربون" وجه اخر من اساليب القمع التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطنيين

المستعربون ينقضون على المتظاهرين

تظهر بوادر الانتفاضة الفلسطينية الثالثة  بين الفينة والأخرى في ارجاء الاراضي الفلسطينية المحتلة من خلال العمليات الفدائية من جهة والتصعيد العسكري الاسرائيلي من جهة اخرى .

 ففي اخر تحرك فلسطيني قام شاب فلسطيني من القدس اليوم الخميس بطعن مستوطنين اسرائيليين اثنين ، وبحسب مصادر فلسطينية فقد قام الفتى بطعن طالب اسرائيلي وعون امن غير انه لم ينجح في اخذ مسدس هذا الاخير ، وقد تم اعتقال الفتى  من قبل قوات الاحتلال التي  قامت بقطع حركة السكة الحديدية مباشرة بعد الحادث .

 هذا ونشبت صباح اليوم الخميس اشتباكات عنيفة في كل من حلحول وبيت لحم وبيت ايل شمال رام الله وهي الاشتباكات التي  اسفرت عن اصابة  جندي اسرائيلي .

 المستعربون تحد آخر للمتظاهرين

 بعد الاعتقالات والمظاهرات والتدخلات الهمجية لجيش الاحتلال بمعية المستوطنين على المسجد الاقصى  في الاسابيع الماضية  وكذا القصف العشوائي  على قطاع غزة  وساحلها ، بدأت حملات المداهمات في كل الشوارع والمدن الفلسطينية بالضفة الغربية  بهدف ادخال الرعب والتشكيك في صفوف المتظاهرين الفلسطينيين ، وقد تكون فكرة تسلل فرق اسرائيلية خاصة بين المتظاهرين و"اصطيادهم "من بين ابرز ما تستعمله  قوات الاحتلال  لإنجاح ذلك.

وانتشر اليوم فيديو واضح يبرز الطريقة التي يقبض فيها الجنود الاسرائيليون على المتظاهرين الفلسطينيين ، في تأكيد اخر عن وجود فرق خاصة  تعمل جنبا الى جنب مع قوات الاحتلال  في كل عملية  ، ويتعلق الامر بفرقة "المستعربون" الذين  يرتدون ويتكلمون  مثل الفلسطينيين ويندسون في صفوفهم اثناء المظاهرات  لينقضوا بعدها عليهم ويجروهم الى الصفوف  الخلفية ليتم اعتقالهم .

 ويتداول الآن النشطاء الفلسطينيون تفاصيل عن المستعربين وكيفية الكشف عنهم في جموع المتظاهرين ،كطريقة اللباس والبنية الجسدية القوية ، غير ان مطلعين  يؤكدون ان  فرق المستعربين متغلغلة في صفوف الفلسطنيين في الضفة وغزة وحتى في السجون الاسرائيلية ..

هذا ، و ذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية اليوم الخميس ان المسجد الاقصى شهد خلال شهر سبتمبر الماضي أعنف الانتهاكات والاعتداءات،  مشيرو انها تجاوزت السبعين اقتحاماشارك فيه  أكثر من 1300 مستوطن إسرائيلي برفقة قوات الاحتلال .

  وأوضحت الوزارة أن شهر سبتمبر شهد أكثر حملة اعتقالات وإبعاد وتحطيم لأركان وباحات المسجد الأقصى شملت الأبواب والنوافذ والزخارف، وإطلاق كثيف للغاز وسط جموع المصلين.  
  وأضافت أن الحملة المسعورة على المرابطين والمرابطات، كانت الأعنف والأقوى لتفريغ المسجد الأقصى وإحلال الطابع اليهودي المستمر، ولم يكتف الاحتلال بذلك بل سجلت عدة حرائق أتت على أجزاء من المسجد القبلي وتحطيم للأقفال وحرق للسجاد.  
 

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

العالم, الشرق الأوسط