الــــــخضر في مواجهة منتخب غينيا هذ المساء بملعب 5 جويلية

يلاقي المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم اليوم الجمعة, بملعب 5 جويلية (سا 00ر18), نظيره الغيني بتعداد ناقص في لقاء ودي يسعى من خلاله الى تحقيق نتيجة ايجابية مطمئنة قبل خوضه شهر نوفمبر المقبل تصفيات كاس العالم-2018 بروسيا.
وتأتي هذه المباراة, أربعة أيام قبل موعد آخر ودي يجمع الخضر بالمنتخب السينغالي يوم الثلاثاء المقبل بملعب 5 جويلية ايضا (سا 30ر20).
وسيستغل المدرب الوطني كريستيان غوركوف الفرصة لوضع لاعبين جدد استدعاهم للمرة الاولى على المحك.
ويتعلق الامر على الخصوص, بثلاثة لاعبين ينشطون في البطولة الفرنسية وهم حارس مرمى كليرمون فوت (الرابطة 2) مهدي جيانين, المدافع مهدي تهرات (آف سي باريس/ الرابطة 2) والمهاجم سعيد بن رحمة ( نيس/ الرابطة 1).
تجريب بعض العناصر تحسبا للمواعيد المقبلة سوف لن يكون عائقا امام المدرب الوطني حسبه لتحقيق الفوز خلال المباراتين الوديتين المقبلتين.
واذا كان غوركوف يولي اهتماما كبيرا للنتيجة التي يريد تحقيقها في الاختبارين امام غينيا والسينغال, فلأنه يوجد حاليا تحت الضغط, خاصة بعد الفوز غير المقنع
امام ليزوتو (3-1) يوم 6 سبتمبر الماضي في اطار الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم افريقيا-2017 بالغابون.
المدرب الفرنسي الذي اثار هاته النقطة خلال الندوة الصحفية الماضية, إعترف أيضا أن المواجهة المزدوجة في نوفمبر المقبل ضد تنزانيا أو مالاوي (2-0 في الذهاب للتنزانيين) ضمن تصفيات مونديال-2018 ستكون "مصيرية "بالنسبة لمستقبله.
مباراة اليوم, ستعرف ايضا عودة الفريق الى ملعب 5 جويلية وهو الميدان الذي لم يحتضن مقابلات الخضر منذ نوفمبر 2012 اي منذ خسارتهم وديا امام البوسنة والهرسك (0-1).
وأثلج اعادة فتح الملعب صدور لاعبي المنتخب الوطني, إذ ان غالبيتهم سيكتشفون ولأول مرة, المنشأة الاولمبية, بعدما كان الخضر يستقبلون منافسيهم منذ 2008 سواء في لقاءات ودية أو رسمية بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (50 كلم عن الجزائر العاصمة).
واستدعي 26 لاعبا لتربص الخضر الذي انطلق يوم الاحد الفارط بسيدي موسى غير ان عددا منهم غاب أو تم تسريحه بسبب الاصابة. و يتعلق الأمر بأحمد قاسحي وسط ميدان
نادي شارلتون (الرابطة الانجليزية 2), المدافع الايمن لفريق ران (الرابطة الفرنسية 1) مهدي زفان, المدافع عيسى ماندي (رامس/ الرابطة الفرنسية 1), نصر الدين خوالد (اتحاد الجزائر) و نبيل بن طالب (توتنهام/ انجلترا), بينما لم تتأكد بعد مشاركة ياسين براهيمي الذي تغيب عن عدة حصص تدريبية بسبب الاصابة كذلك.
ولتعويض هذه النقائص إستنجد غوركوف بلاعبين اخرين هما محمد خوثير زيتي (شبيبة القبائل) و حسين العرفي (اتحاد الجزائر).

 

 

 

كرة القدم, الفريق الوطني