المنتخب الجزائري العسكري يفوز بكأس العالم و الرئيس بوتفليقة يهنئه بهذا التتويج

توج المنتخب الجزائري العسكري لكرة القدم بلقب مسابقة كرة القدم لحساب الألعاب العالمية العسكرية بعد فوزه على سلطنة عمان بنتيجة (2-0) بعد الوقت الإضافي في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين اليوم السبت بمينغنيونغ (كوريا الجنوبية) التي تحتضن الطبعة السادسة لهذه الألعاب (26 سبتمبر-12 أكتوبر) ، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وسجل هدفي ''الخضر'' مهاجم نادي اتحاد الجزائر أسامة درفلو في الدقيقتين 105 و112.

وعن التتويج يقول اللواء مقداد بن زيان رئيس مصلحة الرياضة بوزارة الدفاع الوطني"هذه فرحة كبيرة هنيئا للجزائر للجيش الوطني الشعبي وهنيئا لكل الجنود في التراب الوطني ونقول هذه فرحة لكل الجزائريات و الجزائريين والتتويج للمرة الثانية ".

ويعد هذا الانتصار الخامس على التوالي للفريق الجزائري بعد هزمه قطر (2-1) والولايات المتحدة الامريكية (5-0) و فرنسا (1-0) و كوريا الجنوبية (3-2).

وعاد المركز الثالث والميدالية البرونزية إلى منتخب البلد المضيف كوريا الجنوبية الفائز على مصر بنتيجة (3-2).

للتذكير سبق للجزائر وأن فازت بالميدالية الذهبية خلال دورة كرة القدم للالعاب العالمية العسكرية التي أقيمت سنة 2011 بالبرازيل و التي ينظمها المجلس الدولي للرياضة العسكرية.
وتشارك الجزائر بمدينة مينغنيونغ في ست رياضات هي كرة القدم والملاكمة والجيدو وألعاب القوى والمصارعة المشتركة والتايكواندو.

 الرئيس بوتفليقة يهنئ المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم بالفوز 

و بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تهنئة الى كافة أعضاء المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم و طاقمه المسير لفوزه في المباراة النهائية للبطولة العسكرية العالمية على المنتخب العسكري العماني.

و جاء في برقية الرئيس بوتفليقة :"تابعت باهتمام بالغ فوزكم في المباراة النهائية للبطولة العسكرية العالمية على المنتخب العسكري لسلطنة عمان الشقيقة فبعثتم بهذا الفوز في نفوس جمهوركم داخل الوطن و خارجه بهجة و سرورا بالغين".

و أضاف رئيس الدولة قائلا: " لقد أثبتم أنكم الأجدى والأجدر بالفوز  وأديتم مشوارا رياضيا حافلا بالانتصارات و بالروح الرياضية العالية و بالفنيات الكروية الباهرة التى مكنتكم من النجاح والمواصلة بكل عزم و ارادة و ثبات".

وواصل رئيس الجمهورية قائلا:"ان الأوسمة التى زينت بها صدوركم قد زينت صدور كل محبي الرياضة في الجزائر  الذين سرهم أن تحتفظوا بلقبكم العالمي و بمكانتكم الريادية في هذه الالعاب الرياضية و يرجون منكم السير على هذا المنوال لتحقيق المزيد من الانتصارات و ليس ذلك عليكم بصعب المنال".

"و قد سعدت بأن تكون المباراة النهائية في هذه المنافسة العالمية --يقول الرئيس بوتفليقة- بين منتخبين شقيقين جديرين بالاحترام و لكن سعادتي بلغت أقصاها بفوزكم المبين".

وخلص رئيس الجمهورية الى القول : "أشكركم وأتمنى لكم دوام النجاح في الميدان الرياضي و في الميادين الاخرى التى تجلب لوطنكم الحبيب العز و الفخار. وسنظل معكم بأرواحنا و قلوبنا فمزيدا من الانتصارات. و أسأل الله لكم السداد و حسن التوفيق".

الفريق قايد صالح يهنئ الفريق الوطني العسكري

كما هنأ نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح  كافة أعضاء الفريق الوطني العسكري لكرة القدم عقب تتويجهم بكاس العالم العسكرية حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في برقية التهنئة  "يطيب لي أن أتوجه إليكم بتهاني الحارة بمناسبة تتويجكم  بكل جدارة واستحقاق  بكأس العالم العسكرية  التي جرت فعالياتها بكوريا الجنوبية  في شهر أكتوبر 2015  ونيلكم ميدالية ذهبية"

واضاف الفريق قايد صالح ان تتويج الفريق الوطني العسكري لكرة القدم باللقب العالمي "جاء بعد مشوار بطولي دون تعثر وعقب سلسلة من الانتصارات المتتالية في نهائيات هذه الكأس العالمية  مانحا الجزائر عامة والجيش الوطني الشعبي خاصة ثاني كأس العالم في تاريخ الرياضة الوطنية  بعد الذي تحقق بالبرازيل سنة 2011 "

كما هنأ الفريق قايد صالح  بنفس المناسبة الفرق العسكرية للملاكمة والجيدو وألعاب القوى واطقمها التقنية بعد حصولها على ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين فى الالعاب العالمية العسكرية 2015.

واشاد الفريق قايد صالح بالمهارات الرياضية الفائقة لفرقنا الوطنية العسكرية قائلا: "وإذ أغتنم هذه السانحة السارة  التي تنم عن الكفاءات الفردية والجماعية العالية والمهارات الرياضية الفائقة لفرقنا الوطنية العسكرية والتحضير الجيد لرياضيينا وعن تضافر جهود المشرفين على ذلك من طاقم تقني ومسؤولين  الذين أسهموا بفعالية في تألق نجومنا في كرة القدم العسكرية  بفضل تحليهم بالانضباط المثالي والسلوك الرياضي النزيه المطبوع بالروح العسكرية العالية  فإني أحث الجميع على المزيد من الجهود في سبيل الرفع أكثر من مستوى الرياضة في الجيش الوطني الشعبي وتكريس روح التلاحم والمنافسة لافتكاك المزيد من المراتب الأولى عالميا وقاريا."

وفى الختام دعا  نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح الرياضيين العسكريين الى المزيد من العطاء و الجهود من اجل تحقيق نتائج اكبر ورفع الراية الوطنية عالية قائلا : " فلتكن هذه التهاني بمثابة شهادة اعتراف باستحقاقكم بذلك وتحفيزا لكم من أجل المزيد من العمل الدؤوب بغية تبوئكم المكانة المرموقة ورفع  بالتالي  راية بلادنا عالية بين جيوش العالم."

 

المصدر :الإذاعة الجزائرية/وأج

 

كرة القدم