الألعاب العالمية العسكرية 2015 : الجزائر ترفع رصيدها الى تسع ميداليات

رفعت الفرق الوطنية العسكرية رصيد الجزائر الى تسع ميداليات خلال فعاليات الألعاب العالمية العسكرية السادسة للمجلس الدولي للرياضة العسكرية الجارية بمينغيونغ (كوريا الجنوبية)  حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

في الفن النبيل, أحرز المنتخب الوطني العسكري ميدالية ذهبية  فضية واحدة و ميداليتان برونزيتان  حيث إنتزع الملاكم عبدلي يحي لقب بطل عالمي عسكري في وزن أقل من (- 60 كلغ)  كما حقق حماشي فاهم فضية ولقب نائب بطل عالمي عسكري في وزن أقل من (- 56 كلغ)  بالإضافة إلى برونزيتين من نصيب عشار أحمد في وزن أقل من (-75 كلغ) و هونة بوزيان في وزن أقل من (-91 كلغ).

أما في رياضة ألعاب القوى  فقد نال المنتخب الجزائري العسكري ميدالية فضية في إختصاص 4 مرات 400 متر تتابع بتوقيت قدره 3د 03ثا 78ج  حيث حل في المرتبة الثانية بعد المنتخب الروسي  بفارق قدره 77 جزء من المائة.

هذا التوقيت سمح للمنتخب الجزائري بتحطيم الرقم القياسي الوطني في هذا الاختصاص حسب بيان الوزارة.

على إثر هذه النتائج "المشرفة" و"غير المسبوقة" في تاريخ المشاركة الجزائرية في الألعاب العالمية العسكرية  يقول نفس المصدر  ترفع الجزائر رصيدها الإجمالي إلى 09 ميداليات : 04 ذهبية (كرة القدم  الجيدو  الملاكمة  ألعاب القوى)  03 فضية (الجيدو  الملاكمة  ألعاب القوى) و برونزيتان في الملاكمة.

وأج

رياضة