الوادي : حداد يبرز الدور "المحوري" للمؤسسة الإقتصادية في القضاء على أزمة البطالة بالجزائر

أبرز رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد اليوم الثلاثاء من ولاية الوادي الدور "المحوري" للمؤسسة الإقتصادية في القضاء النهائي على أزمة البطالة بالجزائر.

وأكد حداد لدى إشرافه على تنصيب رئيس المنتدى رؤساء المؤسسات المؤقت لولاية الوادي أن "المؤسسة الإقتصادية لاسيما ذات الطابع الإنتاجي الصناعي هي الفضاء الوحيد الذي بإمكانه استقطاب خريجي الجامعات من مختلف التخصصات لاسيما التقنية منها".

وأضاف أن الجامعة الجزائرية تؤهل سنويا حوالي 45 ألف طالب جامعي، مشيرا بأنه "ليس باستطاعة أجهزة الوظيف العمومي في كل الحالات توفير مناصب شغل لهذا العدد الهائل من خريجي المؤسسات الجامعية" وعليه فإن المؤسسة الإقتصادية "تظل هي الوحيدة القادرة على مواجهة التحديات". 

وأشار علي حداد أن منتدى رؤساء المؤسسات بصدد عقد إتفاقيات عمل وتعاون مع كل من  وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي و التكوين والتعليم المهنيين لرسم إستراتيجية تكوين كفيلة بدمج كل من خريجي مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني في عالم الشغل بما  يتماشى ومتطلبات سوق العمل التي  تفرضها إحتياجات المؤسسة الإقتصادية الجزائرية . 

  وذكر في ذات السياق أن منتدى رؤساء المؤسسات وفي ظرف ثمانية أشهر أصبح يضم أزيد من 800 مشارك يمثلون 1.300 مؤسسة   بعد أن كان عدد المنخرطين به لا يتجاور 150 منخرط  وذلك بفضل السياسة المعتمدة التي ترمي إلى "تقريب" المنتدى من المستثمرين على حد قوله.

جدير بالذكر أنه تم تنصيب السيد العيد مفتاح على رأس منتدى رؤسات المؤسسات بصفة مؤقتة  وهو مكلف بالهيكلة والتحضير لانتخاب رئيس للمنتدى للولاية في شهر مارس القادم.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/  وأج

اقتصاد, مؤسسات