استاناف عملية ترحيل اكثر من 1000 عائلة هذا الاربعاء بالعاصمة

ستستفيد نحو ألف عائلة بالعاصمة  من سكنات لائقة في اطار عملية الترحيل التي استأنفتها اليوم الاربعاء السلطات الولائية للجزائر العاصمة و تشمل  العائلات القاطنة بثلاثة احياء قصديرية وهي الباخرة المحطمة و بوروبة و المقرية.

و قد انطلقت عملية الترحيل هذه الصبيحة من حي الباخرة المحطمة  و تمّس ازيد من 450 عائلة. و قد غادرت الشاحنات الاولى باتجاه بلدية سي مصطفى بولاية بومرداس،و تجري العملية،سخرت الدولة كل الامكانيات، في ظروف عادية حسب ما أفدت به القناة الاولى.

وقد أبدت بعض العائلات المعنية عن ارتياح و سعادتهم  للانتقال الى سكنات لائقة تحفظ كرامتهم و  لمغادرتهم الظروف المعيشية السيئة التي كانوا يعيشونها و التي لازمتهم لسنوات عديدة. 

و تزامنا مع الترحيل، بدات عملية هدم البيوت القصديرية في حي الباخرة المحطمة مباشرة بعد خروج العائلات منها.

و من جهته صرّح والي العاصمة عبد القادر زوخ للاذاعة الجزائرية ، ان كل من يحق له السكن سيستفيد منه و يمكن للعائلات التي تعتبر نفسها مقصية من عملية الإحصاء أن تلجأ إلى الطعن. 

و قد سمح برنامج مكافحة السكنات غير اللائقة (الشاليهات و الأكواخ و الأقبية و العمارات المهددة بالانهيار و الأحياء القديمة) بالجزائر العاصمة لحوالي 20 ألف عائلة الاستفادة من سكنات اجتماعية من بين  72752 عائلة  تسكن الأحياء الهشة حسب إحصاء اجري في جويلية 2007 و تم تحيينه في جويلية 2013.

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

الجزائر, مجتمع