محمود عباس : القيادة الفلسطينية لن تبقى رهينة لاتفاقيات لا تحترمها إسرائيل

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من تهديد الهجمة الإسرائيلية المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني، للأمن و السلام و الاستقرار، و قال إنها تنذر بإشعال فتيل صراع ديني يحرق الأخضر و اليابس.

و أكد محمود عباس أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله السياسي و الوطني و القانوني و مقاومته الشعبية و السلمية مشددا على أن القيادة الفلسطينية لن تبقى رهينة لاتفاقيات لا تحترمها إسرائيل، مجددا مطالبته المجتمع الدولي بالتدخل الإيجابي قبل فوات الأوان.

ميدانيا

استشهد مواطن فلسطيني صباح هذا الخميس بعد تعرضه لاعتداء من قبل مستوطنين إسرائيليين ضمن موجة الاعتداءات الصهيونية التي تواصل الإعدامات الميدانية بحق الفلسطينيين.

و أفاد مراسل الإذاعة الجزائرية خضر الزعنون، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بإعدام شابين فلسطينيين بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن، كما قامت باقتحام بيت الشهيد الفلسطيني احمد أبو شعبان في حي رأس العمود بالقدس المحتلة وسط إطلاق الرصاص و القنابل الصوتية و أجبرت قاطنيه على الخروج منه تحت تهديد السلاح.

كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال  في تجدد المواجهات بين الشبان الفلسطينيين و قوات الاحتلال في عدد من مدن  الضفة الغربية و قطاع غزة.

و قال الزعنون إن وزارة الصحة الفلسطينية قد أفادت أن عدد الشهداء في الضفة الغربية و قطاع غزة قد ارتفع منذ بداية أكتوبر الجاري إلى 32 شهيدا من بينهم 07 أطفال.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

 

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط