وزارة الخارجية: المعاملة التي خص بها وزير الاتصال حميد غرين بمطار أورلي "غير مقبولة"

استدعت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الأحد سفير فرنسا بالجزائر لتعرب له عن استياء السلطات الجزائرية للمعاملة التي خص بها وزير الاتصال  حميد قرين بمطار أورلي و التي تصفها ب"غير مقبولة"  حسبما أفاد به بيان للوزارة.

  وأوضح البيان أنه "على إثر الحادثة التي وقعت يوم السبت 17 أكتوبر بمطار أورلي بباريس و التي تم خلالها تفتيش وزير الاتصال  حميد قرين  بالرغم من منصبه كعضو في الحكومة و امتلاكه لجواز سفر دبلوماسي و عبوره عبر صالون مخصص للشخصيات الرسمية  تم استدعاء سفير فرنسا بالجزائر  برنار ايمي بوزارة الشؤون الخارجية".

 و أضاف المصدر ذاته أن المدير العام للتشريفات بوزارة الشؤون الخارجية "أعرب للسفير الفرنسي عن استياء السلطات الجزائرية للمعاملة غير المقبولة التي خص بها وزير جمهورية و ذكره بأن هذه التصرف غير اللائق ليس الأول من نوعه  إذ سبق تسجيل حالتين مماثلتين في السابق".

 و تم إطلاع الدبلوماسي الفرنسي على "استياء السلطات الجزائرية ازاء كل التصرفات المنافية للأعراف الدبلوماسية و التي تتعارض كليا مع نوعية العلاقات القائمة بين الجزائر و فرنسا و الطموح المشترك للبلدين في رفعها إلى مستوى شراكة استثنائية".

   كما طلب من الدبلوماسي ابلاغ حكومته "بضرورة اتخاذ كل الاجراءات اللائمة حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات غير المقبولة مستقبلا"  حسب المصدر ذاته.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية/ وأج

 

الجزائر, سياسة