ساحة رياض الفتح تحتضن بدءا من هذا الثلاثاء صالون الإبداع و الإبتكار بمشاركة واسعة

الصورة من الأرشيف لصالون الإبداع و الإبتكار-سنة 2013-

تنطلق، هذا الثلاثاء، بساحة رياض الفتح بالعاصمة، فعاليات صالون الإبداع و الإبتكار في طبعته الثانية تحت شعار"لنبتكر، لنبدع، لنحمي" بمشاركة أزيد من 70 عارض من مختلف ولايات الوطن، حيث ستشهد التظاهرة وعلى مدار سبعة أيام عدة نشاطات من بينها محاضرات ومسرحيات وعروض موسيقية وغيرها.

وبهذه المناسبة، كشفت ممثلة الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة باية أولبصير لدى نزولها ضيفة على إذاعة البهجة، بالتفصيل عن برنامج التي ستتخللها عروض سينمائية و موسيقية إلى جانب محاضرات و لقاءات أدبية.

وفي هذا الإطار أوضحت ضيفة إذاعة البهجة، أن تنظيم هذه الطبعة  يدخل في إطار العملية التحسيسية التي يقوم بها الديوان حول قضايا الملكية الفكرية، من خلال التأكيد على حقوق المؤلف خاصة أن الإبداع والابتكار هما أساس تطور كل مجتمع، مشيدة بمستوى تعاون الإذاعة الجزائرية في إنجاح مثل هذه التظاهرات.

وأضافت قائلة بإن هذه الحملات التحسيسية خصوصا للأجيال الجديدة، حيث يتم تحسيسهم بأهمية احترام وحماية الملكية الفكرية وكذا تعريفهم بخطورة القرصنة التي تؤذي المؤلف وقد تقتل عمله الفني.

للإشارة، فإن الافتتاح الشعبي للصالون سيكون اليوم ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا، أما الافتتاح الرسمي فسيكون غدا ابتداء من الساعة الرابعة زوالا، بحضور شخصيات رسمية .

المصدر: الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون