2002-2001AADL وLPP : عملية دفع الشطر الثاني تنطلق الاحد القادم

ستنطلق يوم الاحد 25 اكتوبر 2015عملية دفع الشطر الثاني لاقتناء سكنات بصيغة البيع بالايجار لبرنامج 2001-2002 من طرف المكتتبين الذين قاموا بتحيين ملفاتهم سنة 2013  حسبما علم  الثلاثاء لدى وزارة السكن والعمران و المدينة.

و تكون عملية سحب اوامر الدفع المتعلقة بهذا الشطر- المقدر بـ 5 بالمائة من مبلغ السكن- على مستوى مقر المديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره الكائن بسعيد حمدين (الجزائر العاصمة) و الوكالات الولائية الاخرى حسب بيان للوزارة.

و تدعو المديرية المكتتبين المعنيين بالامرالى  تفحص الموقع الالكتروني للوكالة (www.aadl.com.dz) للتعرف على الموعد المحدد للقيام بسحب الاستدعاء و الحضور شخصيا الى الوكالات.

و ستحدد المواعيد بصفة تدريجية على الموقع الالكتروني   حسب بيان الوزارة التي تدعو المكتتبين الى الالتزام بمواعيدهم. 

كما ستنطلق في نفس اليوم أيضا (الأحد 25 اكتوبر 2015) عملية دفع الشطر الثاني لاقتناء سكنات بصيغة الترقوي العمومي و المقدر بـ 100 مليون سنتيم من طرف المكتتبين المباشرين في هذه الصيغة   حسبما علم  الثلاثاء لدى وزارة السكن والعمران.

اما المكتتبون الذين حولوا من برنامج عدل 2001-2002 الى صيغة الترقوي العمومي و المقدر عددهم بـ 4.200 مكتتب  فسيدفعون مبلغا "أقل" حسب الوزراة.

و تكون عملية سحب اوامر الدفع  بهياكل الاستقبال التي دفع بها الشطر الاول مع صلاحية الامر بالدفع لمدة شهر ابتداء من تاريخ استلامه.

و يشير البيان الى ان هذا الامر بالدفع غير قابل للتمديد و لا للتجديد كما يعلم ان كل مكتتب لا يفي بالتزامات الدفع في الاجال المحددة سيفقد صفة المكتتب بالصيغة تلقائيا.

من جهة اخرى تنهي مديرية المؤسسة الوطنية للترقية العقارية-يضيف البيان- الى علم المكتتبين الذين قاموا بدفع الشطر الثاني بان الانطلاق في عملية اختيار المواقع سيكون ابتداء من 1 ديسمبر القادم عبر الموقع الالكتروني.

و يمكن للمكتتبين الدخول الى الموقع و تفحصه بعد الحصول على الرقم السري الخاص بالمكتتب من قبل المؤسسة عند تقديم وصل الدفع للشطر الثاني.

الجزائر, مجتمع