خروج أول سيارة نفعية لعلامة ايفيكو من مصنع البويرة في نوفمبر 2016

أكد الرئيس المدير العام لمجمع "ايفال" هذا الثلاثاء أن أول سيارة نفعية من علامة ايفيكو الايطالية الذي سيتم إنشاء مصنعه قريبا بالمنطقة الصناعية سيدي خالد بوادي البردي (جنوب البويرة) سيشرع في الإنتاج في نوفمبر 2016.

   وأدلى محمد بعيري بهذا التصريح خلال ندوة صحفية نشطها على هامش اجتماع مع الوالي ناصر معسكري مضيفا أن هذا المصنع لتصنيع وتركيب السيارات النفعية من علامة ايفيكو الايطالية "سينطلق خلال أسابيع".

وبعد أن تطرق مع مسؤولي مجمع ايفال للجوانب المتعلقة بتوفير مناصب الشغل والتكوين طلب الوالي من الأطراف المعنية سيما مدير الصناعة و ترقية الاستثمارات العمل من اجل تسهيل الإجراءات بهدف منح هذا المستثمر رخصة البناء في "أسرع وقت".

  كما أشار بعيري إلى أن هذا المشروع يكتسي أهمية خاصة بما أننا "نسعى على المدى الطويل توفير أكثر من 10.000 منصب شغل مباشر و غير مباشر".

وبعد انطلاقه في النشاط فان هذا المصنع الذي سيتم إنشاؤه على وعاء عقاري يقدر ب100.000 م2 سينتج 1.500 سيارة في السنة الأولى و الضعف بعد سنتين.

و أكد بعيري في ذات السياق "إننا نسعى إلى إنتاج 4.500 إلى 5.000 سيارة نفعية خلال السنوات الثلاث التي تلي تشغيل المصنع".

وأوضح المسؤول ذاته خلال الاجتماع أن هذا المشروع سيتم انجازه بمساهمة عديد المناولين لتصنيع علبة التروس و الهيكل و الطلاء و المقاعد.

في الصدد ذاته ابرز رئيس مجمع ايفال أن "الشركة الوطنية للسيارات الصناعية وكذا المستثمر الألماني (زاد.أف) سيكونان من بين الشركاء الذين سيناولان مع مصنع ايفيكو".

وعلى هامش حفل توقيع مذكرة التفاهم لإنشاء لجنة مختلطة للتعاون الصناعي بين الجزائر و ايطاليا جرى بالجزائر في 15 سبتمبر كان ذات المسؤول قد صرح انه علاوة على التركيب فان "المصنع سيكون له وحدة لتصنيع قطع الغيار ليكون متماشيا مع شروط وزارة الصناعة و المناجم" مضيفا أن "عديد المناولين قد تم تحديدهم و على استعداد لمرافقتنا".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

اقتصاد, صناعة