اعادة اسكان المئات من العائلات شهر نوفمبر القادم بالعاصمة

تم برمجة  ، في شهر نوفمبر المقبل ، عملية ترحيل  المئات من العائلات القاطنين بالسكنات الهشة في اطار سياسة الجزائر الرامية الى القضاء على الاحياء القصديرية في افاق سنة 2016 و تسير هذه العملية بوتيرة سريعة بعد اعادة اسكان الالاف من العائلات.

و اكد والي الجزائر عبد القادر زوخ ان عدد عدد العائلات التي رحلت منذ جوان 2014  يقدر بـ  30الف عائلة مضيفا ان العملية مستمر الى ان يتمّ القضاء نهائيا على البيوت القصديرية ، مضيفا ان العقار المسترجع من عملية الترحيل سيخصص لاقامة العديد من المشاريع التنموية .

للاشارة فقد تم ترحيل اكثر من 4000 عائلة  شهر اكتوبر الجاري حيث عبرت العائلات المرحلة عن سعادتها لإعادة إسكانها في شقق لائقة بعد معاناة استمرت لسنوات في البيوت القصديرية.

مراكز شرطة جوارية بالاحياء الجديدة

و استجابة لطلبات العائلات المرحلة الى الاحياء الجديدة،  تعمل المديرية العامة للامن الوطني على فتح مراكز للشرطة لتوفير الامن بشكل جيد حيث دشن اللواء عبد الغاني هامل رفقة والي العاصمة امس الثلاثاء ثلاثة مقرات  جديدية للامن الحضري.

و في ذات السياق ، وجه مدير الامن العمومي عيسى نايلي نداء  للعائلات للتعاون مع مصالح الشرطة للقضاء على مظاهر العنف التي قد تعرفها بعض الاحياء.

 المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

 

الجزائر, مجتمع