الألعاب العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة : سمير نويوة يحطم الرقم القياسي العالمي في سباق 1500

البطل الجزائري سمير نويوة يحطم رقما عالميا جديدا

في اليوم الأول من البطولة العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة 2015 التي بدأت هذا الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة ، تحصلت عناصر النخبة الجزائرية على ميدالتين ذهبية وفضية ، وحطمت رقما قياسيا عالميا.

الرقم القياسي العالمي في سباق الألف وخمسمائة متر (1500متر - T 46) حطمه البطل العالمي الجزائري نويوة سمير ، وبه تحصل على الميدالية الذهبية ، وصعد إلى منصة التتويج بعد أن قطع مسافة السباق في ظرف: (3 د - 53 ثا - 36%). 

أما المرتبة الثانية في هذا السباق فعادت للعداء البرازيلي بيراز دا سيلفا الذي فاز بالميدالية الفضية بعد أن قطع المسافة في زمن قدره: (3 د - 54 ثا - 43%) ، فيما حل ثالثا العداء الأسترالي ميخائيل روجير بتوقيت قدره: (3 د - 57 ثا- 91%) وتحصل على الميدالية البرونزية.

وبهذا الرقم القياسي العالمي الجديد والتتويج بالمعدن النفيس ، يمنح العداء نويوة سمير للجزائر أولى ميدالياتها الذهبية في الألعاب العالمية لذوي الإحتياجات الخاصة 2015 ، ويكرس نفسه بطلا عالميا في الإختصاص لا يشق له غبار.

اليوم الأول من هذه الألعاب التي تجري بالعاصمة القطرية الدوحة إلى غاية نهاية شهر أكتوبر الجاري ، عرف حصول الجزائر على ميدالية فضية في إختصاص رمي الصولجان ( lancer de club - F32) ، من إنجاز قاسمي مونية من نادي جمعية أوراس التحدي ، التي حققت رمية بـ: (22.54 متر) ، خلف التونسية مروة إبراهيم التي حققت رمية لمسافة : (22.58 متر) ، فيما جاءت في المرتبة الثالثة البريطانية أباي هونيسات برمية بلغت: (21.09 متر).

وفي اليوم الأول تحتل النخبة الجزائرية المشاركة في الألعاب العالمية لذوي الإحتياجات الخاصة 2015 المرتبة السابعة بمداليتين ذهبية وفضية ، فيما تتصدر جدول ترتيب الميداليات بريطانيا بسع (7) ميداليات منها 4 ذهبيات ، وفضية وبرونزيتان.

 
المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية
ألعاب القوى