25 ألف عنوان يعرض في الصالون الدولي للكتاب في طبعته العشرين بدءا من هذا الأربعاء

الصورة من الأرشيف لصالون الكتاب طبعة- 2014-

يحتضن قصر المعارض الطبعة العشرين للصالون الدولي للكتاب بدءا من هذا الأربعاء ، و بهذه المناسبة عقد محافظ الصالون مسعودي حميدي، اليوم، الأحد ندوة صحفية استعرض فيها بالأرقام كل التحضيرات و الترتيبات التي تسبق الموعد بأربعة أيام.

و في هذا الشأن أعلن محافظ صالون الكتاب مسعودي حميدي أن 25 ألف عنوان سيعرض في الصالون الدولي للكتاب في طبعته العشرين، أما عدد دور النشر المشاركة فقد بلغ 910 دار نشر من بينها 290 دار جزائرية.

أما بخصوص المشاركة الدولية هذه السنة فقد حققت رقما قياسيا ب47 دولة و ضيف الشرف تكون دولة فرنسا، و قد حمل صالون هذه السنة شعار " عشرون عاما في الواجهة" ومن المنتظر أن يستضيف 175 أديب و مفكر و روائي و باحث من مختلف أنحاء العالم لتنشيط ندوات فكرية.

كما كشف مسعودي أنه خصص لأول مرة في هذه الطبعة جناح عرض لكتب الأطفال ، كما أكد على إقصاء 50 دار نشر لاختراقها للقانون الداخلي للمعرض السنة الماضية.

 من جهة حذر مسعودي دور النشر التي تستغل صالون الكتاب لاستيراد الكتب فهذه ستتعرض أجنحتها للغلق و يمنع أصحابها من المشاركة في الدورات القادمة، أما الكتب التي تم التحفظ عليها فقد بلغ عددها 106 عنوان.

 من جانب آخر أعلن محافظ معرض الكتاب أن الصالون الدولي للكتاب بالجزائر قد صنف الأول عربيا و أفريقيا من حيث عدد الزوار، و من المنتظر هذه السنة تسجيل عدد أكبر.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون