شراكة جزائرية كورية جنوبية لرسلكة النفايات المنزلية

ابرمت هذا الإثنين، اتفاقية تعاون بين الجزائر و كوريا الجنوبية لرسكلة النفايات المنزلية التي تشكل 40 بالمائة من النفايات الإجمالية، حيث سيتم الشروع في تطبيق البرنامج في كل من ولايتي البليدة و برج بوعريريرج. 

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، خلال فوروم التعاون الجزائري الكوري، أوضح الأمين العام لوزارة الموارد المائية و البيئة حاج بلكاتم، أنه سيتم تطوير مشروع رسكلة النفايات مع مؤسسات كورية لتسيير و استغلال النفايات لأغراض إقتصادية، مشيرا إلى أن الجزائر تحصي اليوم 86 مركز.

من جهته، أكد سفير كوريا الجنوبية بالجزائر، أن الهدف من إبرام هذه الإتفاقية هو نقل الخبرة التي تمتلكها المؤسسات الكورية إلى الجزائريين، و أردف قائلا في هذا السياق:" اليوم حضرت شركات كورية تنشط في ميدان رسكلة النفايات ، حيث ستنقل خبرتها و معارفها و التقنيات الجديدة و بالتالي سنصل  إلى حلول لتحقيق التنمية حسب حاجة وخصوصية الجزائر.

و في الإطار نفسه، قال المدير العام للوكالة الوطنية للنفايات ومان محمد كريم، إنه سيتم تسليم الدراسة النهائية التي انجزت للإنطلاق الفعلي في الأشغال .

للإشارة، تحرص شركات كورية على إنهاء مشروعي إعادة تهيئة كل من وادي الحراش  بغلاف مالي قدر ب 3600 مليار سنتيم ، ووادي الرمال بقسنطينة ب 1400 مليار سنتيم خلال السنة المقبلة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية 

 

اقتصاد, مؤسسات