رضا بن سالم :انتخاب غرف الصناعات التقليدية محطة حاسمة للانتقال الى مرحلة الانتاج والاستثمار

بن سالم رضا ممثل عن وزارة التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية

دعا رئيس اللجنة الوزارية المكلفة  بالتنظيم والتسيير على مستوى وزارة  التهيئة والسياحة  والصناعات التقليدية  رضا بن سالم  الحرفيين  الى المشاركة في انتخاب المجالس الولائية لغرف الصناعات التقليدة والحرف  التي تشهدها اليوم كل  الولايات الجزائرية .

و اكد بن سالم لدى نزوله ضيفا على القناة الاولى اليوم ان هذه الانتخابات تعد مرحلة هامة  في مسار تحول قطاع الصناعات التقليدية من طابع الفلكلور الى نهج الانتاج والاستثمار السياحي .

 واوضح بن سالم ان اعضاء المجالس الولائية الذين سيتم انتخابهم اليوم  يعتبرون شريكا اساسيا للادارة  المحلية ، مضيفا ان هاته المجالس الولائية  تعد احدى الفضاءات الفريدة التي توفر الديموقراطية التشاركية  وتتيح  الفرصة للحرفيين المنتخبين في تسطير برامج واستراتيجية القطاع ،وكذا تنفيذ  مخططات الوزارة الوصية  على المستوى المحلي.

وعن عدد الحرفيين المنتخبين في كل الولايت الجزائرية قال بن سالم في برنامج ضيف الصباح  ان  بلغ 334 الف حرفي  سيختارون 1508 حرفي على المستوى الوطني ليتم بعدها  اختيار رئيس الجمعية ونائب الرئيس ومكتب الجمعية   ليتم بعدها  تكوين الجمعية  الوطنية العامة وانتخاب رئيسها ونائبه وكذا المكتب الوطني .

 وعن مهام  اللجان الولائية قال بن سالم انها تساهم بشكل مباشر في التنمية المحلية  للصناعات التقليدية والحرف  لا سيما وان اعضاء المكاتب الولائية هم ممثلون ايضا في اللجان الولائية لاجهزة التشغيل ودعم التشغيل بكل اصنافها  كما انهم يقومون بالوقوف على كل النشاطات المتعلقة بالصناعة التقليدية  ومتابعة المشاريع  بالاضافة الى الاسغاء الى انشغالات واهتمامات الحرفيين في كل ولاية  والسعي لدعمهم في كل مراحل انتاجهم .

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, اقتصاد, صناعة