لعمامرة : الشراكة الاقتصادية بين الجزائر وفرنسا "معتبرة "

لعمامرة وبوشوارب في ندوة صحفية مع فابيوس بباريس

 وصف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة  في ندوة صحفية نشطها مع نظيره افرنسي لوران فابيوس الشراكة الجزائرية الفرنسية بالمعتبرة  داعيا الى مواصلة هذه الحركية  بمد العلاقات الثنائية  "المتميزة" بالوسائل الكفيلة لتحقيق هذا الهدف .

 وكان الوزير لعمامرة قد  استقبل امس من قبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، وأكد انه  سلمه رسالة خطية  من رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة  تتضمن العلاقات الثنائية  بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية  المشترك.

 كما كشف لعمامرة من جهة اخرى ان اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى سيعقد بالجزائر مطلع السنة القادمة  برئاسة الوزيرين الأولين للبلدين .

من جانبه أكد وزير الشؤون الخارجية و التنمية الدولية لوران فابيوس أن التعاون بين فرنسا و الجزائر يسير في الاتجاه "الصحيح" بفضل العمل الذي يتم من الجانبين و الإرادة المشتركة لرئيسي البلدين.

 وينتظر ان يقدم وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب مداخلة في  مقر ميداف الدولي  امام رؤساء المؤسسات والاقتصاديين الفرنسيين قبل ان يتوجه الى مجلس الشيوخ الذي يحتضن ايام فرنسا /الجزائر حول التعاون الصناعي .

و اختتمت أشغال اللجنة المختلطة الثالثة الاقتصادية الجزائرية-الفرنسية مساء امس الاثنين بباريس بالتوقيع على تسع اتفاقيات في مجالات النقل والفلاحة والملكية الفكرية و اتفاق آخر حول تنقل الشباب من حاملي الشهادات الجزائريين و الفرنسيين.

 

 المصدر :موقع الاذاعة الجزائرية

 

الجزائر, سياسة