لعمامرة يؤكد دعم الجزائر و البرازيل لحق الشعبين الفلسطيني و الصحراوي في تقرير مصيرهما

أبرز وزير الدولة وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الدولي, رمطان لعمامرة, هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة المواقف المشتركة للجزائر و البرازيل في دعم حق الشعبين الفلسطيني والصحراوي في تقرير مصيرهما.

و أوضح لعمامرة في ندوة صحفية نشطها مع نظيره البرازيلي, ماورو ليكر فييرا, بان الجزائر والبرازيل "يلتقيان في الدفاع عن القضايا العادلة وفي دعم مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها, كما هو حال الشعبين الفلسطيني والصحراوي".

كما أكد على أن  الجزائر و البرازيل "متضامنتان في مواقفهما على الساحة الدولية بشأن مختلف المسائل سياسية كانت أو اقتصادية", مضيفا أن البرازيل, رغم عدم إنتمائها إلى حركة عدم الانحياز, "تتبع سياسة غير منحازة" في علاقاتها مع باقي دول العالم وتحرص على إحترام استقلال و سيادة الدول.

وعن الحوار الإستراتيجي بين الجزائر و البرازيل, ذكر لعمامرة بأنه قد قنن في سنة 2012 حيث تم الاتفاق على إبراز العلاقة "المتميزة" التي تربط البلدين, موضحا أن هذا الحوار "كان دائما و أبدا يمارس عن طريق تبادل الزيارات والتشاور الدائم".

و اعتبر رئيس الدبلوماسية الجزائرية بأن الدورة الأولى المقننة لآليات الحوار الاستراتيجي الجزائري-البرازيلي "جاءت في وقتها و ستفتح آفاق رحبة للسماح لتطوير و توسيع و توطيد العلاقات الاقتصادية و السياسية الثنائية و كذا بلورة  مواقف مشتركة إزاء المستجدات على الساحة الدولية". 

الجزائر, العالم