الجولة العاشرة: أمل الأربعاء في امتحان صعب أمام مولوديه الجزائر

تلعب نهاية هذا الأسبوع مباريات الجولة العاشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم موبيليس ، وتتوزع مبارياتها من الخميس والجمعة . ففي إفتتاح الجولة ستكون أنظار عشاق الكرة مصوبة إلى اللقاء الذي سيجمع نادي مولودية الجزائر الجريح بعد خسارته في الجولة الماضية على يد النصرية بثنائية مقابل هدف واحد ، وامل الأربعاء صاحب مؤخرة الترتيب بثلاث نقاط فقط.

فالخسارة التي تلقتها المولودية على يد النصرية كشفت عدم جاهزية الفريق من حيث التحضير البدني حسب ما أكد ذلك المدرب مزيان إيغيل الذي كشف عقب اللقاء ان فريقه يعاني من حيث الجاهزية البدنية. فبعد الفوز الكبير الذي حققه العميد ضد شبيبة القبائل في الجولة الثامنة ، جاءت هذه الهزيمة أمام النصرية لتزرع الشك من جديد في صفوف الفريق ، وعليه فإن المولودية مطالبة بالفوز.

وفي الجهة المقابلة فإن نادي أمل الأربعاء الذي لم يحقق أي فوز منذ إنطلاق البطولة ، ولا يزال في مؤخرة الترتيب بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات ، ستلعب عناصره المقابلة ضد مولودية الجزائر دون إدارة بعد إستقالة ما تبقى من اللجنة المسيرة ، ووجود اللاعبين أمام مصير غير معلوم ، متروكون لوحدهم في مواجهة المجهول ، ليس لهم من سلاح إلا الروح القتالية ودعم المدرب الذي رفع التحدي واستطاع أن يقود الفريق إلى تعادل أمام دفاع تاجنانت كان يبدو مستحيلا.

باقي مباريات الجولة العاشرة وبعد تلك المباراتين المتقدمتين اللتين لعبتا يوم الثلاثاء ، وجمعت الأولى بين دفاع تاجنانت ووفاق سطيف وانتهت لصالح الأول بنتيجة (1-0) ، والثانية جرت بملعب براكني بالبليدة بين الاتحاد ومولودية بجاية وانتهت بالتعادل السلبي (0-0) ، تتميز الجولة باللقاء المرتقب بين فريقين حققا في الجولة الماضية فوزا مهما لكليهما، وهما نصر حسين داي ضد مولودية الجزائر ، وشبيبة القبائل ضد اتحاد الحراش ، وكلاهما من دون شك سيلعب ورقة الاستمرار في وتيرة الفوز والنتائج الإيجابية.

من جهته إتحاد الحراش صاحب المرتبة الثالثة رفقة كوكبة من الفرق سيستقبل مولودية وهران القابعة في المرتبة 14 بثمانية نقاط فقط ، ويريد من دون الشك الفوز لتعويض الخسارة القاسية التي مني بها أمام شبيبة القبائل . أما مولودية وهران فتوجد في وضعية صعبة خاصة بعد التعادل الذي فرضه عليها أبناء الساورة الأسبوع الماضي بوهران.

فريق آخر يوجد في وضعية خطيرة ضمن فرق ذيل الترتيب هو جمعية وهران، سيستقبل شباب قسنطينة والفريقان يمران بظروف صعبة . فإذا كان شباب قسنطينة قد أقال مدربه فيلود ، فإن كمال مواسة على فوهة بركان الإقالة ، جراء النتائج السلبية المتوالية.

لقاء آخر يجمع بين سريع غليزان الذي أوقف سلسلة انتصارات اتحاد الجزائر بفرضه التعادل على هذا الأخير في ملعب عمر حمادي، سيستقبل شباب بلوزداد الذي افتقد مند مدة طعم الانتصارات ، والذي مني بثلاث هزائم متتالية.

أما مباراة الرائد اتحاد العاصمة مع شبيبة الساورة لحساب هذه الجولة ، فقد أجلت الى 24 نوفمبر المقبل ، لالتزام ممثل الجزائر في منافسة رابطة الأبطال الافريقية بلقاء ذهاب نهائي المنافسة الإفريقية ضد تي بي مازيمبي يوم 31 أكتوبر 2015 بملعب عمر حمادي بالعاصمة.

 

مباريات الجولة العاشرة يومي الخميس والجمعة:

الخميس 29 أكتوبر2015

ملعب 5 جويلية  :مولودية الجزائر - أمل الأربعاء   (18.00))

الجمعة 30 أكتوبر 2015

أول نوفمبرالحراش :اتحاد الحراش - مولودية وهران  (15.00))

بوعقل وهران  :جمعية وهران - شباب قسنطينة   (15.00))

20 أوت بالجزائر   : نصرحسين داي – شببية القبائل   (15.00)

بغليزان  :سريع غليزان - شباب بلوزداد     (15.00)

مباريات لعبت يوم الثلاثاء 27 اكتوبر2015

اتحاد البليدة - مولودية بجاية                  0 - 0

دفاع تاجنانت - وفاق سطيف                   1 - 0

الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

ببشار: شبيبة الساورة - اتحاد الجزائر      (00ر18)

التــرتيـــــب             نقاط               لعب

1. اتحاد الجزائر               22           9

2. دفاع تاجنانت               19           10

3- اتحاد الحراش              14           9

-- مولودية الجزائر           14            9

-- وفاق سطيف               14            10

--. مولودية بجاية            14            10

7. شباب بلوزداد             12            9

-- شبيبة الساورة            12            9

-- شبيبة القبائل               12            9

--. اتحاد البليدة               12             10

11-  شباب قسنطينة         11             9

12. نصرحسينداي        10             9

--   سريع غليزان            10             9

14. مولودية وهران         8               9

15. جمعية وهران           7               9

16. أمل الأربعاء             3               9.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1