الرئيس عباس يطالب مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بضرورة إنشاء نظام خاص للحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة تستدعي "تدخلا قويا وفوريا".

كما طالب في كلمته أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يوم أمس الأربعاء بجنيف المجلس والمجتمع الدولي ب "تحمل مسؤلياته قبل فوات الأوان، مشددا على أن السلام لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي و الانسحاب من الأراضي المحتلة في عام 1967 وفقا لقرارات الشرعية الدولية" ،ووقف إسرائيل لانتهاكاتها والإعدامات الميدانية والعقاب الجماعي وهدم المنازل وإنكار الآخر.

استشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي  جنوب الضفة الغربية

ميدانيا، استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، حسبما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية  اليوم الخميس، و هذا خامس شاب فلسطيني يستشهد خلال 48 ساعة الماضية في إطلاق نار إسرائيلي في الضفة الغربية. 

و بذلك ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 66 منذ مطلع الشهر الجاري حسب وزارة الصحة الفلسطينية في مواجهات بين الفلسطينيين و جيش الاحتلال في القدس والضفة الغربية و قطاع غزة.

قوات الاحتلال تأسر 17  فلسطينيا في القدس والضفة الغربية و عدد من المدن الأخرى

إلى ذلك أسرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 17 فلسطينيا خلال دهم منازلهم في قرية العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة و مدن أخرى، كما شنت قوات الاحتلال اليوم حملة مداهمات واعتقالات في عدة بلدات و مخيمات محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية  أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والمسيلة للدموع بكثافة خلال اندلاع مواجهات بينها وبين الشبان  مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق بينهم الضابطان في إسعاف الهلال بعد استهداف قوات الاحتلال سيارة الإسعاف التي قامت بمعالجة عائلة مكونة من سبعة أشخاص أصيبوا بحالات الاختناق.

العالم, الشرق الأوسط