بن غبريت تعلن عن الغاء اختبار التربية البدنية في شهادة الباكالوريا

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت  هذا الخميس خلال جلسة عمل مع مديري التربية على المستوى الوطني ، عن إلغاء اختبار التربية البدنية في شهادة الباكالوريا  والاعتماد على التقييم المستمر بالنسبة لهذه المادة على امتداد العام الدراسي .

و اوضحت بن غبريت  في تسجيل للقناة الاذاعية الأولى أن ملف رزنامة الامتحانات الوطنية لا يزال على طاولة الحكومة بالاضافة الى استعراض العديد من النقاط التي سيتم مناقشتها.

كما أكدت وزيرة التربية على ضرورة الاتجاه نحو رقمنة القطاع مطالبة بتطبيق التعليمات الاخيرة التي خرج بها اللقاء مع الشريك الاجتماعي بتجسيد مبدأ الحوار بهدف النهوض بقطاع التربية.

هذا وقد دعت الوزيرة مدراء التربية الوطنية إلى تنفيذ الإجراءات المتخذة في إطار المنشور الوزاري المشترك المتعلق بالتكفل بالانشغالات الاجتماعية المهنية للعمال قصد الحفاظ على مناخ الاستقرار القائم.

و قالت بالمناسبة "المهم اليوم هو جدول تطبيق الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار المنشور الوزاري المشترك الذي يفرض ليس فقط الالتزام و أيضا الرزنامة الموضوعة بوضوح".

و تعلقت الندوة التي نظمت على مستوى الوزارة أساسا بتحديد وسائل تطبيق الالتزامات التي اتخذتها الوزارة و المتعلقة بالتكفل بانشغالات نقابات القطاع.

و أكدت بن غبريت في هذا السياق أن عمل دائرتها الوزارية يتمثل في "إبراز مسؤولية المدراء", لأنه حسب الوزير لا يكفي "اتخاذ قرارات و لكن يجب متابعتها و مرافقتها و إجراء عمليات تقييم منتظمة لتجنيب القطاع اضطرابات جديدة".

و أوضحت بن غبريت أن خريطة الطريق تتلخص في ثلاثة نقاط أساسية و هي "ترك قنوات الحوار مفتوحة و تنفيذ الالتزام المتخذ من طرف وزارة و الاتصال و الإعلام حول ما تم انجازه".

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, مجتمع