المحترف الأول : أمل الأربعاء يباغت المولودية و يحقق تعادلا بطعم الفوز (3-3)

 في مقابلة الجولة العاشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ضد العميد بملعب 5 جويلية هذا المساء ، أعاد لاعبو أمل الأربعاء الكرة مع مولودية الجزائر ، وحولوا الهزيمة إلى تعادل بطعم الفوز. 

فريق أمل الأربعاء الذي إستطاع في الجولة الماضية أن يخطف التعادل من دفاع تاجنانت بعد أن كان منهزما إلى غاية اللحظات الأخيرة من المباراة ، تمكن في مقابلته لحساب الجولة العاشرة ضد فريق مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية بالعاصمة ، أن يعود في النتيجة ويحقق تعادلا بطعم الفوز والتحدي ، بعد أن كان منهزما بثلاثة أهداف مقابل صفر إلى غاية الدقيقة 73 من اللقاء.

فقد تمكن العميد من فتح باب التسجيل في الدقيقة (21) عن طريق اللاعب عبيد ، وهو الهدف الوحيد في الشوط الأول ، عمق النتيجة  لصالج مولودية الجزائر اللاعب قراوي  في الدقيقة (56) ، ليضيف لاعب المنتخب الوطني حشود الهدف الثالث لصالح مولودية الجزائر في الدقيقة (66).

لكن رغم هذه النتيجة الثقيلة إلا أن لاعبي أمل الأربعاء ، تمكنوا من تقليص الفارق في الدقيقة (73) مسجلين أول أهدافهم في هذه المباراة عن طريق اللاعب يطو ، ليتمن كايتا من تسجيل ثاني أهداف الأمل عشر (10) دقائق بعد ذلك في (82 د) ، وقبل إنتهاء الوقت الرسمي للمقابلة بدقيقة  واحدة (90 د) ، مثلما حصل في اللقاء السابق ضد دفاع تاجنات ، تمكن أمل الأربعاء من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب محساس الذي سجل الهدف الثالث لفريقه ، محققا بذلك تعادلا مهما خاصة من الناحية الذهنية ، فيما تتلقى مولودية الجزائر تعادلا مرا بطعم الخسارة.

وإذا كان مدرب مولودية الجزائر مزيان إيغيل استغرب ما آلت إليه مجريات اللقاء ، وانهيار لاعبيه في الربع ساعة الأخير وتمكن لاعبي أمل الأربعاء من تسجيل 3 اهداف نتيجة أخطاء اعتبرها في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى بمثابة أخطاء بدائية من لاعبين محترفين ، فإن مدرب أمل الأربعاء  من جهته أكد للإذاعة الجزائرية أن النتيجة  المسجلة هي ثمرة أسبوع كامل من العمل ، مشددا على إيمان لاعبيه بقدراتهم ، وقناعتهم بأن المقابلة تلعب إلى غاية الدقيقة الأخيرة. 

وبنقطة التعادل هذه تحتل مولودية الجزائر المرتبة الثالثة مؤقتا بـ: 15 نقطة ، فيما يرتفع عدد نقاط الأمل إلى (4) في ذيل الترتيب. 

أما باقي مباريات الجولة العاشرة وبعد تلك المباراتين المتقدمتين اللتين لعبتا يوم الثلاثاء ، وجمعت الأولى بين دفاع تاجنانت ووفاق سطيف وانتهت لصالح الأول بنتيجة (1-0) ، والثانية جرت بملعب براكني بالبليدة بين الاتحاد ومولودية بجاية وانتهت بالتعادل السلبي (0-0) ، تتميز الجولة باللقاء المرتقب بين فريقين حققا في الجولة الماضية فوزا مهما لكليهما، وهما نصر حسين داي ضد مولودية الجزائر ، وشبيبة القبائل ضد اتحاد الحراش ، وكلاهما من دون شك سيلعب ورقة الاستمرار في وتيرة الفوز والنتائج الإيجابية.

من جهته إتحاد الحراش صاحب المرتبة الثالثة رفقة كوكبة من الفرق سيستقبل مولودية وهران القابعة في المرتبة 14 بثمانية نقاط فقط ، ويريد من دون الشك الفوز لتعويض الخسارة القاسية التي مني بها أمام شبيبة القبائل . أما مولودية وهران فتوجد في وضعية صعبة خاصة بعد التعادل الذي فرضه عليها أبناء الساورة الأسبوع الماضي بوهران.

فريق آخر يوجد في وضعية خطيرة ضمن فرق ذيل الترتيب هو جمعية وهران، سيستقبل شباب قسنطينة والفريقان يمران بظروف صعبة . فإذا كان شباب قسنطينة قد أقال مدربه فيلود ، فإن كمال مواسة على فوهة بركان الإقالة ، جراء النتائج السلبية المتوالية.

لقاء آخر يجمع بين سريع غليزان الذي أوقف سلسلة انتصارات اتحاد الجزائر بفرضه التعادل على هذا الأخير في ملعب عمر حمادي، سيستقبل شباب بلوزداد الذي افتقد مند مدة طعم الانتصارات ، والذي مني بثلاث هزائم متتالية.

أما مباراة الرائد اتحاد العاصمة مع شبيبة الساورة لحساب هذه الجولة ، فقد أجلت الى 24 نوفمبر المقبل ، لالتزام ممثل الجزائر في منافسة رابطة الأبطال الافريقية بلقاء ذهاب نهائي المنافسة الإفريقية ضد تي بي مازيمبي يوم 31 أكتوبر 2015 بملعب عمر حمادي بالعاصمة.

 الخميس 29 أكتوبر 2015:

* ملعب 5 جويلية : مولودية الجزائر - أمل الاربعاء   (3 -3)

 لعبت يوم  الثلاثاء 27 اكتوبر: 

* اتحاد البليدة - مولودية بجاية                    0 - 0 
* دفاع تاجنانت - وفاق سطيف                   1 - 0  

الجمعة 30 أكتوبر2015 :  

* 20 أوت بالجزائر   : نصر حسين داي - شببية القبائل     (سا 15.00) 

* بوعقل وهران        : جمعية وهران - شباب قسنطينة     (سا 15.00) 

* أول نوفمبر الحراش : اتحاد الحراش - مولودية وهران    (سا 15.00) 

* بغليزان                : سريع غليزان - شباب بلوزداد     (سا 15.00) 
 
التــرتيــــــب                   نقاط          لعب 
1. اتحاد الجزائر               22           9 
2. دفاع تاجنانت               19           10 
3. مولودية الجزائر           15            10 
3- اتحاد الحراش              14           9 
-- وفاق سطيف               14            10  
--. مولودية بجاية            14            10 
7. شباب بلوزداد             12            9 
-- شبيبة  الساورة            12            9 
-- شبيبة القبائل               12            9 
--. اتحاد البليدة               12           10 
11-  شباب قسنطينة         11            9 
12. نصر حسين داي        10           9 
--   سريع غليزان            10           9  
14. مولودية وهران         8             9 
15. جمعية وهران           7             9 
16. أمل الاربعاء            4             10.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

 

كرة القدم, الرابطة 1