الجزائر تجدد حرصها على تعزيز التعاون العربي المشترك في إطار منظمة العمل العربية

جدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي حرص الجزائر على تعزيز التعاون العربي المشترك في إطار منظمة العمل العربية واستعدادها لدعم البرامج التي تبادر بها هذه المنظمة.

وأوضح بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أن الغازي استعرض مع مدير العام لهذه المنظمة فايز المطيري بمناسبة استقباله له"وضعية وآفاق التعاون بين الجانبين في مجالات العمل, التشغيل والضمان الاجتماعي بالنظر إلى العلاقات الطيبة التي تطبع التعاون بين الجزائر ومنظمة العمل العربية".

  وفي هذا الصدد شدد الغازي على "أهمية تعميق التشاور وتنسيق المواقف ما بين الدول العربية في كل ما يخص قضايا العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ،لاسيما على مستوى المحافل الدولية".

من جهته أعرب المطيري عن "استعداده لمواصلة التعاون المثمر بين الجانبين, مبديا رغبته في تعزيزه من أجل الاستجابة  لمتطلبات أطراف العمل الثلاثة (حكومات، ممثلو العمال وأرباب العمل) بما يخدم أهداف المنظمة في مجال تحقيق التنمية المستدامة والحد من البطالة ،لاسيما من خلال برامج التكوين والتدريب وتنمية الموارد البشرية".

واتفق الطرفان على مواصلة التشاور على مستوى الخبراء من أجل ضبط برنامج العمل المشترك ما بين الوزارة ومنظمة العمل العربية للفترة 2017/2016.

المصدر : الإذاعة  الجزائرية/وأج

اقتصاد