الجولة 10 : جمعية الشلف وشباب باتنة يواصلان ملاحقة الرائد وبوسعادة تعود بفوز من أم البواقي

في إنتظار إستكمال مباريات الجولة العاشرة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية مساء هذا السبت ، كانت نتائج المباريات التي لعبت من الجولة مساء هذا الجمعة منطقية ، بإستثناء النتيجة الإيجابية التي عاد بها أمل بوسعادة من خارج الديار عندما فاز على متذيل الترتيب إتحاد الشاوية في عقر داره بنتيجة هدف لصفر( 0-1).

وإذا كانت هذه النتيجة تسمح لأبناء بوسعادة من التدرج قليلا في سلم الترتيب والإبتعاد قليلا عن منطقة الخطر والتنفس شيئا ما بعد النتائج السلبية التي سجلها الفريق في الجولات الماضية ، فإن الإنهزام يدفع بإتحاد الشاوية إلى قاع الأزمة وذيل الترتيب ، على إعتبار أن جاره في المرتبة الأخيرة يتوفر على فرصة تحقيق نتيجة إيجابية هذا السبت عندما يستقبل أولمبي أرزيو. 

وبالنسبة لفرق المقدمة ، حقق شباب باتنة الأهم أمام مولودية سعيدة عندما استطاع ان يفوز عليها في نهاية المقابلة ، في الدقائق الأخيرة من المباراة بفضل ضربة جزاء استفاد منها الفريق ونفذها بنجاح اللاعب فزاني في الدقيقة 81 من اللقاء ، بعد ان كانت مولودية سعيدة قد حققت التعادل في نهاية الشوط الأول بفضل الهدف الذي سجله لاعب الشباب زموشي ضد مرماه في الدقيقة (45+2). مع العلم أ، شباب باتنة كان سباقا إلى فتح باب التسجيل في بداية المباراة عن طريق اللاعب بوحربيط (5 د).

وفي الشلف تمكنت الجمعية من الظفر بنقاط المقابلة لتبقى في ملاحقة الرائد إتحاد بلعباس ، بفضل الهدف الوحيد في المقابلة التي جمعتها مع جمعية الخروب. الهدف سجل في بداية الشوط الثاني عن طريق نعماني في الدقيقة (48). هذا الفوز سمح لجمعية الشلف بالبقاء في المرتبة الثانية رفقة شباب باتنة بفارق نقطتين عن الرائد إتحاد بلعباس ، الذي يستقبل هذا السبت أولمبي المدية في مباراة تعد بالحماسة والإثارة بين فريق يريد تأكيد الريادة والإنطلاق نحو العودة إلى بطولة الرابطة المحترفة الأولى ، وفريق يسعى أن يبقى مع مجموعة المقدمة والإحتفاظ بحظوظه في رلعب ورقة الصعود هو بدوره.

وفي بجاية أكدت الشبيبة الإستفاقة التي سجلتها ، بتحقيق فوز مهم على أهلي برج بوعريرج بثنائية نظيفة ، وهي النتيجة التي رفعت أبناء يما قورايا في سلم الترتيب إلى المركز الثامن رفقة مولودية العلمة وأمل بوسعادة ، ودحرجت الأهلي إلى المرتبة الخامسة رفقة أولمبي المدية الذي تنتظره مقابلة يوم الغد ضد الرائد إتحاد بلعباس.

الإستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية كان أيضا سمة مولودية العلمة التي عادت من الدار البيضاء بنقطة ثمينة من تعادلها أمام نادي بارادو ، فيما كان تعيين المدرب عبد الكريم بيرة على رأس النادي ومتابعته اللقاء من المدرجات ، فأل خير على شبيبة سكيكدة التي فازت على إتحاد حجوط بثنائية نظيفة ، كانت أولاها في الدقيقة (5) عن طريق بوشوط ، وثانيتها في عن طريق لاعب الإتحاد زيتوني  ضد مرماه في الدقيقة (62) ، لينحدر إتحاد حجوط إلى المرتبة 14 بتسع نقاط.

الترتيب بعد نتائج المباريات التي لعبت هذا الجمعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية:

شبيبة بجاية - اهلي برج بوعريريج      2 - 0  
شباب باتنة - مولودية سعيدة              2 - 1 
نادي بارادو - مولودية العلمة            0 - 0 

اتحاد الشاوية - أمل بوسعادة             0 - 1 
شبيبة سكيكدة - اتحاد حجوط             2 - 0 
جمعية الشلف - جمعية الخروب          1 - 0  

 
التــرتيـــــــب                نقاط                 لعب  
1 .اتحاد بلعباس              20                 9   
2- شباب باتنة                18                 10  
-- جمعية الشلف              18                 10  
4. جمعية الخروب           15                10 
5. اولمبي المدية             14                 9  
-- أهلي برج بوعريريج     14               10 
-- شبيبة سكيكدة              14                 10  
8. مولودية العلمة            13                 10  
-- شبيبة بجاية                13                 10  
--  أمل بوسعادة              13                 10  
11. مولودية سعيدة         12                 10   
12. نادي بارادو             11                 10  
13. أولمبي أرزيو           9                   9  
-- اتحاد حجوط               9                   10  
15. اتحاد الشاوية          8                    10  
-- شباب عين الفكرون      8                    9.

السبت 31 أكتوبر 2015 (سا 15.00) :  

* اتحاد بلعباس - اولمبي المدية

* شباب عين الفكرون - اولمبي ارزيو 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 2