تايكواندو: بسبب قلة المشاركين البطولة الإفريقية 2015 تؤجل الى تاريخ لاحق

أعلنت هذا الأحد الاتحادية الجزائرية للتايكواندو عن تأجيل البطولة الإفريقية-2015 للتايكواندو، بسبب العدد المحدود للبلدان التي أكدت المشاركة في هذه المنافسة .

وحسب ما كشف عنه مدير الفرق الوطنية للإتحادية سمير معيانة. فإن البطولة التي كانت مقررة من 19 الى 21 نوفمبر بالجزائر العاصمة أجلت الى تاريخ لاحق لم يحدد بعد.

واوضح سمير معيانة في تصريح لـ:(وأج) أن قرار التأجيل إتخذه  الإتحاد الإفريقي للعبة بعد أن سجل قلة عدد البلدان المشاركة، بعد انقضاء آخر آجل لتأكيد الحضور."  

وأكد نفس المصدر أنه " على الرغم من هذا التأجيل فإن مختلف المنتخبات الوطنية  ستواصل خوض تجمعاتها استعدادا  للإستحقاقات المقبلة الأخرى، خاصة دورة شهر مارس بالمغرب، التي ستكون مؤهلة الى الألعاب الاولمبية - 2016 بريو دي جانيرو (البرازيل). 

كما سيتم التحضير أيضا لبطولة العالم 2016 للأواسط ، والمونديال المقبل لإختصاص البومسي المقرر بدولة البيرو حسب السيد سمير معاينة. 

وجدير بالذكر أن الإتحادية الجزائرية للتايكواندو إستدعت مؤخرا خبيرا  دوليا في إختصاص البومسي ، للإشراف على تربص للمنتخب الوطني من 18 الى 24 اكتوبر بالمدرسة العليا للرياضات المائية وشبه المائية ببرج البحري (الجزائر العاصمة)، ويتعلق الأمر بالتونسي عبد الجليل هرابي ، الذي سعى لضمان احسن تحضير  لعناصر المنتخب الجزائري ، والعمل على زيادة حظوظه في التألق خلال المواعيد الرياضية المقبلة.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

 

الفنون القتالية, منافسات