البطولة العربية للأندية (رجال) : المجمع البترولي بدبي من أجل لعب الأدوار الأولى

يشارك فريق المجمع الرياضي البترولي (رجال) لكرة السلة في الطبعة 28 من البطولة العربية للأندية بين 3 و 13 نوفمبر بدبي (الإمارات العربية المتحدة) بهدف اجتياز عقبة الدور ربع النهائي.

وفي هذا الصدد أبدى بلال فايد مدرب المجمع البترولي ممثل الجزائر في هذه المنافسة تفاؤله بحظوظ فريقه القادر حسبه على تحقيق نتيجة طيبة في هذه البطولة التي تضم أفضل الفرق العربية.

وقال فايد : "لعب المجمع البترولي الأدوار الأولى في الطبعات السابقة، نطمح في هذه البطولة لاجتياز عقبة الدور ربع النهائي و تحسين ترتيبنا مقارنة بالدورة السابقة".

وحول الإستراتيجية المنتهجة أكد اللاعب الدولي السابق أن فريقه سيلعب "مباراة بمباراة".

وحول تحضيرات الفريق لهذا الموعد العربي قال فايد أن الأمور سارت في ظروف حسنة متخوفا بالمقابل من ريتم الفريق.

وفي هذ الشأن أوضح أن: "أكبر عائق بالنسبة لنا في بداية هذا الموسم هو نقص المنافسة، لقد برمجنا تربصا تحضيريا ما قبل تنافسي بتونس لعبنا خلاله ثلاث مباريات ودية إضافة لمقابلتي البطولة الوطنية التي بلغت جولتها الثانية".

إلى ذلك يتواجد المجمع البترولي منذ الأحد بدبي بعد مواجهته وديا ثلاثة فرق تونسية هي رادس و النادي الأفريقي و حلق الود خلال تربصه بتونس.

أما فيما يخص التعداد دعم المجمع البترولي صفوفه في بداية الموسم الجاري بثلاثة عناصر هي حليم كعوان و فيصل بلخوجة (شباب قسنطينة سابقا) و اللاعب المحوري الشاب زكريا غزوز القادم من نصر حسين داي، كما سيدعم الفريق مؤقتا في هذه المنافسة العربية بمحمد حراث (الفتح الرباطي المغربي).

من جانب أوقعت قرعة بطولة الأندية العربية التي سحبت يوم أمس الاثنين بإمارة دبي الإماراتية عن وقوع المجمع الرياضي البترولي في المجموعة الثانية رفقة الشارقة الإماراتي والجيش القطري والتلال اليمني والشرطة العراقي.

أما الريان القطري حامل اللقب فوقع في مجموعة ثالثة صعبة إلى جانب الرياضي بيروت اللبناني والنجم الساحلي التونسي و سبورتينغ المصري.

فيما شهدت قرعة المنافسات التي تنطلق هذا الثلاثاء تواجد الشباب الإماراتي المستضيف في المجموعة الأولى التي تضم كذلك إتحاد المنستير(التونس) وأهلي طرابلس الليبي والفتح السعودي والسبب العماني.

للتذكير فإنه خلال الطبعة السابقة التي جرت بمدينة سلا (المغرب) في 2014 توج بلقبها الريان القطري، و أقصي المجمع البترولي في الدور ربع النهائي أمام الأهلي المصري (84-78).

و كانت أحسن نتيجة لفريق جزائري في البطولة العربية من إنجاز إتحاد البناء الذي توج باللقب سنة 1989.

كرة السلة